الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

عرض ملابس لديانا في هونغ كونغ قبل بيعها بمزاد

بدأ الخميس، في هونغ كونغ عرض ست قطع ملابس تعود إلى الأميرة ديانا، من بينها سترة صفراء بأزرار ذهبية ارتدتها خلال زيارة إلى المستعمرة البريطانية السابقة عام 1989، وذلك قبل طرحها في مزاد 27 يونيو/ حزيران المقبل.
ويستمر المعرض، الذي يضمّ مجموعة الفساتين والأحذية والحقائب الخاصة بأميرة ويلز، لاثني عشر يوماً في أحد مراكز التسوق في هونغ كونغ.
وتعرض القطع لاحقاً في أيرلندا قبل طرحها للبيع ضمن المزاد.
ويقول مارتن نولان، مدير دار «جوليينز» للمزادات ومقرها في كاليفورنيا لوكالة «فرانس برس»: إن أميرة ويلز التي توفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997، كانت تتبع الموضة «في كل مرة تختار فيها ملابسها وتخرج».
ويبلغ السعر التقديري للسترة الصفراء التي صممتها كاثرين ووكر 50 ألف دولار، بينما حدد السعر التقديري لفستان سهرة من قماش التول الأزرق ومطبّع بالنجوم بـ400 ألف دولار.
وكانت الأميرة ديانا، ارتدت هذا الفستان الذي صممه موراي عربيد، خلال عرض أول لمسرحية «ذي فانتوم أوف ذي اوبرا» عام 1986 في ويست إند في لندن.
ومن بين القطع المعروضة أيضاً فستان سهرة من الحرير والدانتيل صمّمه فيكتور إدلستين، وفستان زهري مطبّع بالورود من تصميم كاثرين ووكر، ارتدته ديانا في العام 1991.
وقال نولان: إن الملابس تشكل «قطعاً ملموسة ومواضيع للمناقشة» في آن، ولا تزال تثير إعجاب محبي الأميرة.
وأضاف، «لا يزال الناس يحبون ديانا كما لو كانت معنا اليوم، وهذا أمر مذهل».
وفي العام ، باعت دار «جوليينز» للمزادات فستان سهرة للأميرة ديانا بمبلغ قياسي بلغ 1,14مليون دولار.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا