الارشيف / منوعات / النهار

برنامج شامل لعصرنة شبكات السكك الحديدية

كشف النقل، محمد الحبيب زهانة، اليوم الخميس، عن وجود برنامج شامل لعصرنة وتطوير شبكات السكك الحديدية، من شأنه رفع سرعة القطارات وتقليص مدة الرحلات.

وقال زهانة، خلال جلسة علنية بمجلس الأمة، أنه في إطار الاهتمام الخاص التي توليه الدولة لعصرنة وتطوير شبكات السكك الحديدية، حصلت الشركة الوطنية للسكك الحديدية، بعنوان السنة المالية -2024، على الاعتمادات المالية اللازمة لضمان صيانة الهياكل القاعدية لشبكات السكك الحديدية.

موضحا أنه تم إطلاق برنامج شامل لإحصاء النقاط السوداء ومعالجتها بشكل “استعجالي” على مستوى شبكات السكك الحديدية. بهدف رفع سرعة القطارات وتقليص مدة الرحلات وكذا زيادة عددها. مشيرا إلى الشروع في إطلاق المناقصات لاختيار شركات الانجاز.

وأضاف زهانة وجود برنامج لتدعيم أسطول الشركة من القاطرات والعربات ذاتية الدفع يمتد الى غاية 2040 من اجل الاستجابة لاحتياجات الاستغلال المستقبلي.

وبخصوص التقليل من حوادث المرور، أكد الوزير أن دائرته الوزارية تسعى لوضع ورقة عمل خلال الأيام المقبلة، لتحسيس المتعاملين في مجال النقل البري. سواء نقل الأشخاص أو البضائع، من مخاطر حوادث المرور.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا