الارشيف / منوعات / محيط

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام وبعض الالغاز المسلية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام لغز هام حيث تضفي الألغاز المتعة والتسلية على الوقت، حيث تعد الالغاز والفوازير واحدة من طرق التسلية التي يلجأ إليها الأصدقاء والجيران والأخوة وأفراد الأسرة بهدف التسلية، حيث تجعل الألغاز الفرد قادر على التفكير السليم والتحليل العميق للنص اللغز ومن ثم إيجاد الإجابة المناسبة الدقيقة التي تناسب كافة بنود ذلك اللغز.

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام

تعد إجابة ذلك اللغز من الإجابات التي تتطلب وقت للتفكير المنطقي السليم للوصول إلى أدق أجابة يتناسب معاها كافة شروط ذلك اللغز الذي يوضح أن هناك شيء ما يمشي من دون اقدام فما هو ذلك الشيء.

 والإجابة الصحيحة على ذلك التساؤل هي الساعة حيث تمشي عقارب الساعة بانتظام مع كل لحظة بدون اقدام.

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام

اقرأ أيضًا” لغز رياضيات للأذكياء فقط مع الحل..شغل مخك وسلى وقتك

الغاز اجوبتها كلمة الساعة

هناك العديد من الألغاز المحيرة التي تكون إجابتها الدقيقة والصحيحة بعد التحليل المنطقي للغز هي الساعة، و فيما يلي نستعرض مجموعة من تلك الألغاز:

  • ما هو الشيء الذي ينبض وليس لديه قلب ولا عقل؟ الإجابة الصحيحة الساعة.
  • ما هو العقرب الذي لا يخاف منه الإنسان ولا يؤذي غيره؟ الإجابة الصحيحة عقرب الساعة.
  • ما هو السؤال الذي في كل مرة يتم طرحه تختلف الإجابة وكل منهم يعد صحيح وصائب؟ الإجابة الصحيحة السؤال عن كم الساعة؟
  • ما هو الشيء الذي يقول الصدق دائما ولكنه إذا جاع كذب؟ الإجابة الصحيحة الساعة حيث تقدم قراءة صحيحة للوقت بشكل دائم ولكن عند نفاذ البطارية تبدأ في تقديم قراءة غير دقيقة.
  • ما هو الشيء الذي يأتي في الساعة الواحدة سبع مرات؟ الإجابة الصحيحة هو حرف الواو ضمن نطق التوقيت الصحيح مثل وخمسة دقائق وعشر دقائق وخمسة عشر دقيقة.

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام

اقرأ أيضًا” لغز صعب مع الاجابة للعباقرة ستذهلك من شدة تعقيدها

 ألغاز الساعة في الرياضيات 

هناك نوع من الألغاز يتطلب قوانين مادة الرياضيات للوصول إلى الإجابة الدقيقة لذلك اللغز، حيث يساعد ذلك النوع من الألغاز على التفكير المنطقي في تحليل المشكلات

وتنمية مهارات العقل وحفظ قوانين الرياضيات وسهولة تطبيقها، وفيما يلي نقدم مجموعة من الألغاز التي تستخدم بواسطة الساعة:

اللغز الأول:  إذا كانت الساعة تشير إلى الساعة الثانية عشر، ثم بعد ذلك تقدم عقرب الدقائق بنصف دورة كاملة، فما الوقت الآن؟

  • الإجابة: الساعة الواحدة.

التفسير: تتحرك عقرب الدقائق 360 درجة في 60 دقيقة، لذلك تتحرك 60 درجة على مدار كل دقيقة واحدة وعند الرجوع إلى نص اللغز نجد أنه إذا كانت الساعة تشير إلى الساعة الثانية عشر، وقامت عقرب الدقائق بنصف دورة كاملة.

فيما يشير إلا أن نصف الدورة تعني أنها تحركت 180 درجة وبناء على ذلك فإن الإجابة الصحيحة على ذلك اللغز هي الساعة الواحدة.

 اللغز الثاني:  إذا كانت عقارب الساعة تشير إلى الساعة الثالثة ثم تقدم عقرب الدقائق بربع دورة كاملة، فما الوقت الآن بشكل دقيق ؟

  • الإجابة: الساعة الثالثة والربع أو الثالثة والخمسون عشر دقيقة.

التفسير يتحرك عقرب الدقائق 360 درجة في 60 دقيقة وفقا لقواعد الرياضيات والعلماء، وهذا يعني أن الساعة  تتحرك 60 درجة في دقيقة واحدة وعندما تكون الساعة تشير إلى الساعة الثالثة ثم يتحرك العقرب ربع دورة فقط.

 فإن ذلك دليل  على الزيادة بقدر 90 درجة. لذلك، فإن الوقت الآن هو الساعة الثالثة والخمسون عشر دقيقة فقط.

اللغز الثالث: إذا كانت عقارب الساعة تقف على الساعة السادسة ثم تقدم عقرب الدقائق بنصف دورة كاملة، ثم قامت عقرب الساعات بنصف دورة كاملة، فما الوقت الآن؟

  • الإجابة الصحيحة : الساعة الثامنة.

التفسير:تتحرك عقرب الدقائق 360 درجة في 60 دقيقة مما يعني أنها تتحرك 60 درجة في دقيقة واحدة وفي ذلك اللغز كانت الساعة تشير إلى الساعة السادسة وبعد ذلك قام عقرب الدقائق بنصف دورة كاملة، فهذا يعني أنها تحركت 180 درجة.

لذلك فإن الوقت الآن هو الساعة 7:00 وباقي السؤال ينص على أن  عقرب الساعات قام بنصف دورة كاملة، مما يعني أنها تتحرك 180 درجة لذلك فإن الوقت الآن هو الساعة 8:00.

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام

ما هو الشيء الذي يمشي من غير اقدام

اقرأ أيضًا” لغز صعب جدا للاذكياء اعرف نسبة ذكائك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا