منوعات / صحيفة الخليج

بطارية فائقة الشحن بسمك شعرة

عادي

1 مايو 2024

16:41 مساء

قراءة دقيقة واحدة

البطارية المبتكرة

إعداد: محمد عزالدين
ابتكرت شركتان سويسريتان بطارية صلبة، بسمك شعرة الإنسان، بخاصية شحن فائقة السرعة، يكتمل شحنها خلال دقيقة، ويمكنها تحمل التغيرات في ومناسبة للاستخدامات المختلفة.
وقال الباحثون: إن الفائدة الرئيسية من بطاريات الحالة الصلبة، هي مقاومة درجات الحرارة القصوى، ونتيجة لذلك، يمكن استخدامها في التطبيقات التي تتطلب منها العمل في درجات حرارة عالية أو منخفضة للغاية، مثل أجهزة الاستشعار التي تحدد تسرب البخار أو أثناء توصيل الدواء.
وأضاف الباحثون، «باستخدام تقنية الطلاء المستمدة من إنتاج أشباه الموصلات، يوفر تصميم البطارية كفاءة متقدمة، حيث يتم داخل الفراغ، تكديس خلايا البطارية الرقيقة بدقة، ما يخلق تصميماً ثورياً، يسهل إعادة الشحن بسرعة فائقة، علاوة على ذلك، يضمن الهيكل الفريد للبطارية عمراً أطول بعشر مرات مقارنة بنظيراتها التقليدية».
وأوضح الباحثون، «المنتج الأخير يأتي في شكل رقائق بسمك أرق من شعرة الإنسان، مناسبة للاستخدام في مختلفة، مثل الإلكترونيات الاستهلاكية، والعمليات الفضائية، وأجهزة استشعار».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3dwtdjwj

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا