منوعات / صحيفة الخليج

الأم الرياضية.. ملهمة أبطال «الجوجيتسو»

أبوظبي: محمد مصطفى

الأسرة خط الدفاع الأول، والمدرسة التي تساهم بدورها في تنشئة أجيال واعدة ناجحة، قادرة على التكيف والتعامل مع مختلف التحديات، وعلى رأسها الأم التي تعتبر الحياة والنقاء التي تغرس كل القيم في صغارها منذ نعومة أظفارهم، ويبقى دورها مؤثراً في حياة أسرتها، فهي الركن الأساسي الذي يقوم بأعظم الأدوار وأجلِّها، وعلى رأسها غرس حب التفوق عند أبنائها، لذلك لم يكن غريباً أن يستلهم زايد وزمزم وغلا محمد أحمد الحمادي من والدتهم ندى النعيمي، اللاعبة السابقة في رياضتي الجودو والجوجيتسو، الأثر في حصد الميداليات الملونة والمراكز الأولى، لتعزيز ريادة وتميزها في الجوجيتسو والفنون القتالية في مختلف الاستحقاقات، وتنافسيها العالمية التي وضعتها بين الدول المقدمة عالمياً، اقتداءً برؤية القيادة الرشيدة التي رسخت في عقول وقلوب أبناء الإمارات قيمة المركز الأول والصدارة والتميز.

لعل أكثر ما يلفت النظر إلى تميز هذه العائلة هو أن رياضة الجوجيتسو كانت سبباً قوياً في صقل مهارات أبناء ندى النعيمي، وتحليهم بالروح الرياضية والتحدي لمواجهة الصعاب، والإصرار على بلوغ الأهداف مهما كان الطريق شائكا ومليئاً بالمطبات، حيث حصد الأبطال الثلاثة الكثير من الميداليات الملونة.

إبداع وتميز

التقت «الخليج» نموذجاً لأسرة إماراتية شغوفة بالإبداع والتميز ومواجهة التحديات، وتحويل الأحلام إلى واقع، بالنتائج المشرفة التي كان لها أثر كبير ملموس في رفع راية الوطن بالمحافل القارية والعالمية، إنها ندى النعيمي والدة 3 إبطال في مجال في رياضة الجوجيتسو.

وعبرت ندى النعيمي عن فخرها وسعادتها بما حققه أبناؤها (زمزم وغلا وزايد) في المنافسات العالمية خلال المرحلة الماضية، مؤكدة أن طموحها هو وصولهم إلى أفضل المراكز على مستوى العالم انطلاقاً من تميز دولة الإمارات العالمي في رياضة الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

تشجيع ومساندة

أضافت ندى النعيمي: «هدفي توجيه أولادي إلى خدمة الوطن والمشاركة في وضعه بالمقدمة والمراكز الأولى ورفع اسم الإمارات في المحافل الدولية، وأتعامل معهم بمبدأ التشجيع، ولا أتدخل في خياراتهم، وأحرص على مساندتهم والمشاركة معاً في التدريبات، وتوفير جميع المتطلبات التي تساعدهم على التفوق، ورسالتي إلى كل أم أن تحرص على توفير الملائمة واكتشاف تميز أولادها وغرس روح التحدي والمنافسة في عقولهم وقلوبهم».

ووصفت ندى النعيمي اتحاد الإمارات للجوجيتسو بقيادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، بأنه منجم ذهب وراعٍ للمواهب، حيث إن معظم إنجازات أسرتها من الميداليات الذهبية جاءت في رياضة الجوجيتسو، ومن بعد ذلك رياضة الفنون القتالية المختلطة بعد استضافة أبوظبي لبطولة العالم 3 سنوات متتالية، وثمنت جهود الهاشمي على رعايته الكريمة لأبنائها، فهم يرون فيه الأب والراعي والقائد الذي أنار دروبهم نحو منصات التتويج.

فخر بالأسرة

عبرت زمزم الحمادي لاعبة منتخب الإمارات للجوجيتسو الفائزة مؤخراً بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجوجيتسو للناشئين والشباب عام 2021 و2023، وذهبية بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للشباب في ، عن فخرها بوالدتها «الملهمة» لها وشقيقها زايد وشقيقتها غلا، للفوز بالكثير من الجوائز المتميزة في البطولات العالمية.

نشأت اللاعبة زمزم الحمادي في أسرة رياضية، فوالدتها ندى النعيمي بطلة سابقة في الجودو «حزام أسود»، ثم الجوجيتسو «حزام بني» حالياً، كما أن شقيقيها التوأم «زايد وغلا» (14 سنة) من أصحاب التميز في حصد الألقاب، لتبلغ إجمالي الميداليات الملونة التي حصلت عليها هذه الأسرة 550 ميدالية في الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

أضافت: «والدتي تساعدنا كثيراً وتمنحنا الكثير من وقتها لإسداء النصائح وتوجهنا نحو أفضل الوسائل التي تقودنا إلى التميز الرياضي، من واقع تجربتها الكبيرة في الجودو والجوجيستو، وفخورة بها وبما حققته وقدمته لنا، والدافع الأساسي لحرصي على المنافسة في البطولات هو إهداء الألقاب إلى الوطن ولوالدتي تقديراً لدورها الكبير في وصولي إلى هذه المرحلة من التميز في الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة».

وأثنت اللاعبة زمزم الحمادي (16 عاماً) على النجاح الكبير الذي تحققه بطولات الجوجيتسو وبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، ومنافسات سلسلة «محاربي الإمارات» 2024 للفنون القتالية المختلطة في نسخها الثلاث العربية والإفريقية والدولية، وقالت إنها استفادت كثيراً من أداء الأبطال والبطلات في هذه البطولات التي تقام على أرض الدولة الحبيبة، وتحرص على ما تعلمته في تلك الجولتين في مشاركاتها المقبلة.

ووصفت حصولها على جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، بأنها مرحلة استثنائية في مسيرتها الرياضية، وأكبر حافز لها في المرحلة المقبلة، ومسؤولية كبيرة للمحافظة على التميز في المنافسة على الألقاب، معربة عن تقديرها لدعم القيادة الرشيدة لأبطال وبطلات الإمارات وتمكينهم في كل المجالات لرفع علم الدولة في المحافل الخارجية.

إلهام وأساس

قالت البطلة غلا الحمادي إنها تستمد تميزها في رياضة الجوجيتسو من والدتها التي تعتبر الأساس والمرتكز الكبير في وصولها إلى المنافسة على أفضل المراكز على مستوى البطولات القارية والدولية.

وأضافت: «في كل مشاركة أضع أمامي صورة والدتي الملهمة التي منحتنا الكثير للوصول إلى هذا التميز الرياضي، وأتمنى أن أنجح دائماً في تحقيق الفوز بجميع الاستحقاقات المحلية والعالمية».

وأشارت غلا الحمادي إلى دور الأسرة ودعمها لموهبتها في ممارسة رياضة الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، مؤكدة أهمية دور الأسرة في دعمها لمواجهة التحديات المرتبطة بممارسة العمل الرياضي خاصة الوالدة التي كانت تحرص على متابعتنا في التدريبات البطولات البطولات المحلية والإقليمية والدولية.

قيم إيجابية

عبر اللاعب زايد الحمادي عن فخره بوالدته الملهمة، قائلاً إنها نموذج للأم الحريصة على غرس القيم الإيجابية في نفوسهم، وحثهم على التميز والتفوق والإبداع في المجال الرياضي.

وأكد زايد الحمادي أن رياضة «الجوجيتسو»، ساعدته إلى جانب أخواته في التطور على الصعيدين الاجتماعي والدراسي، مضيفاً: «ساعدتني رياضة «الجوجيتسو» على تجنب المواقف الصعبة والحرجة، وعلمتني القدرة على تجاوزها، الأمر الذي يعتبر أبرز قواعدها، كما منحتني تدريباتها القوة الجسدية والانضباط الذاتي والهدوء، مما ساعدني على الصعيد الشخصي، وأتمنى أن تكون هذه الرياضة ثقافة عامة بين جميع فئات المجتمع، تتفرد بها دولة الإمارات أمام العالم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا