منوعات / صحيفة الخليج

فنلندا.. تفاصيل صادمة عن مجرم عمره 12 عاماً

كشفت تحقيقات الشرطة الفنلندية عن تفاصيل صادمة حول حادث إطلاق النار بإحدى مدارس مدينة فانتا، والذي ارتكبه طفل عمره 12 عاماً.

وأوضح متحدث باسم الشرطة، في مؤتمر صحفي، صباح الأربعاء، أن التحقيقات مستمرة حول ملابسات الحادث الذي وقع في 2 إبريل الماضي، وأسفر عن مقتل طفل عمره 12 عاماً، يدرس بالصف السادس، وإصابة 2 آخرين.

وأكد أن المحققين توصلوا خلال استجوابهم للمتهم، أنه خطط للجريمة قبل أسابيع من ارتكابها، وهو ما أثبته سجل استخدامه للإنترنت، حيث كان يبحث عن معلومات تتعلق بالأسلحة وحوادث إطلاق النار في المدارس.

وأشار إلى أن المحققين يؤمنون أن الطفل كان يستهدف أكثر من 3 ضحايا خلال ارتكابه للجريمة التي استغرقت دقيقتين.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة أن المتهم خرج من حمام المدرسة بعدما غطى وجهه بوشاح، ودخل إلى أحد الفصول حاملاً سلاحه، قبل أن يقول «التنمر سيتوقف الآن»، ثم أطلق الرصاص على 3 أطفال. وتدخل أحد المُعلمين لتهدئة المجرم الصغير، حيث أقنعه بمغادرة المدرسة، ليمنع سقوط المزيد من الضحايا.

وقال المتحدث إن المسدس المستخدم في الحادث مُسجل باسم أحد أقارب المتهم، الذي سمح له من قبل بإطلاق النار مرتين تحت إشرافه.

ولفت إلى أن التحقيقات لم تُثبت حتى الآن صحة مزاعم المتهم بتعرضه للتنمر على يد زملائه في المدرسة، مشيراً إلى أن كون الجاني عمره 12عاماً، فذلك يجعله تحت السن القانوني للمحاكمة، وهو 15 عاماً، لذلك لن يتسلم مكتب المدعي العام ملف القضية عقب انتهاء المحققين من عملهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا