منوعات / صحيفة الخليج

استراتيجية مصرية- يونانية للعمالة الماهرة المؤهلة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة العمل المصرية أنها اتفقت مع اليونان على استراتيجية لإرسال عمالة ماهرة في مجالات الزراعة والسياحة والتشييد والبناء للعمل باليونان، وذلك خلال اللقاء بين حسن شحاتة، العمل المصري، وديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، بحضور نيكولاوس باباجيورجيو، سفير اليونان لدى .

وقالت الوزارة إنه سيتم الاستراتيجية، خلال الفترة المُقبلة، مشيرة إلى أنه سيتم بمقتضاها إرسال عمالة مصرية ماهرة ومدربة إلى اليونان، وتفعيل كافة أشكال التعاون والاتفاقيات، والبروتوكولات الخاصة بتنقل الأيدي العاملة المصرية.

وأكد حسن شحاتة أن وزارة العمل جاهزة بقائمة العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة لموسم صيف 2024، وأنه جرى بالفعل إرسال القائمة الأولى إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة، حيث يجري انتظار الإجراءات التنفيذية.

وأوضح وزير العمل أن الوزارة منوط بها التعاون في تنقل الأيدي العاملة، وتوعيتها بحقوقها وواجباتها، مؤكداً أن الوزارة لديها كل مقومات التدريب المهني، حيث تمتلك 83 مركزاً ثابتاً ومتنقلاً في جميع أنحاء مصر. كما أطلقت في يناير الماضي مشروع «مهني 2030»، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاج إليها سوق العمل في الداخل والخارج.

وتعهد ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، خلال اللقاء مع نظيره المصري، بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المصريين المتفق عليهم مع بداية شهر يونيو المُقبل، موضحاً أن الإجراءات سوف تشمل 5 آلاف عامل زراعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا