الارشيف / منوعات / النهار

أردوغان: جزّار غزة نتنياهو ينتظره نفس مصير هتلر!

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه حتى هتلر لم يكن جريئا ويجاهر بالمحرقة اللاإنسانية التي أصبحت وصمة عار سوداء في التاريخ.

وغرد أردوغان على موقع إكس قائلا: “لم يكن هتلر وحده عندما ارتكب الإبادة الجماعية بحق اليهود، حيث دعمته العديد من الدول الأوروبية في ذلك الوقت”.

وأضاف: “إن هتلر عندما كان يرتكب تلك المجازر والإبادة الجماعية بشكل وحشي، كان يشعر أنه قوي للغاية وأنه لا يمكن قهره”.

وتابع: “ما الذي حدث في نهاية المطاف؟ تم إطلاق رصاصة على رأسه. وعُثر على جثته محروقة في مخبأه الذي تحوّل إلى ركام وخراب شأنه شأن ألمانيا”.

وأضاف الرئيس التركي: “وبالمثل زعماء صرب البوسنة ميلاديتش وكارادزيتش وغيرهم في البوسنة. كانوا يحظون بدعم دول العالم القوية عندما ارتكبوا الإبادة الجماعية في سربرنيتسا. التي من المفترض أنها كانت تحت حماية الأمم المتحدة وقتها. ولم يكن هؤلاء الزعماء يتوقعون أبدا أنهم سيهزمون وسيخضعون للمحاسبة يوما ما”.

وتابع: “ما الذي حدث؟ تم القبض عليهم وتقديمهم إلى المحاكمة وتمت محاسبة هؤلاء السياسيين. وجنرالات الإبادة الجماعية وهم الآن ينتظرون الموت في السجون”.

وواصل بالقول: “ونفس المصير ينتظر جزّار غزة نتنياهو ومن شارك معه في الإبادة الجماعية في قطاع غزة عاجلا أم آجلا. وسترون أنهم سيحاسبون بالتأكيد على كل قطرة دم أراقوها”.

مشيرا إلى أنه حتى هتلر لم يكن جريئا إلى هذه الدرجة ولم يجاهر بالمحرقة اللاإنسانية التي أصبحت وصمة عار سوداء في التاريخ.

وختم بالقول: “مهما فعلوا.. الإنسانية لن تترك هؤلاء القتلة ينفذون بجلدهم. وإن تركتهم الإنسانية فنحن لن نترك هؤلاء القتلة مرتكبي الإبادة الجماعية وشبكة القتل الملعونة”.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا