الارشيف / منوعات / البشاير

مطلوب ممثل كول سنتر فى وجدة أهم 15 وظيفة متاحة

  • 1/2
  • 2/2

مطلوب ممثل كول سنتر فى وجدة أهم 15 وظيفة متاحة الوظيفة التي تحمل العديد من الأسماء المختلفة مثل النادل والجرسون ومضيف المطعم والويتر، وهي تعتبر من الوظائف الجاذبة للشباب بصورة كبيرة للغاية، حيث أن هذه الوظيفة تعد من الوظائف التي يمكنك العمل بها بصورة جزئية.

ومن الممكن للموظفين أن يمارسوا هذه الوظيفة بعد انتهاء الدوام الخاص بهم حتي يتمكنوا من تحسين الدخل الخاص بهم، ومن المهم أن تحرص على تلبية الطلبات والرغبات الخاصة بالعملاء حتي يتمكنوا من الاستمتاع بالوقت الخاص بهم، وتعد هذه الوظيفة من أهم عناصر فريق العمل في قطاعات المطاعم والكافيهات والفنادق.

مطلوب ممثل خدمة عملاء كول سنتر فى المهام اليومية

مطلوب ممثل خدمة عملاء كول سنتر فى جدة الذي يمكنه العمل في العديد من الأماكن المختلفة، ويعد مسئولا عن الترحيب بالضيوف، والعمل على خدمتهم والتأكد ومن الحصول على الرغبات الخاصة بهم من الأطعمة والأشربة باحترافية وسرعة كبيرة للغاية.

وهناك العديد من المهام اليومية التي يجب عليه القيام بها، ومن أبرز هذه المهام:-

تحية العملاء والترحيب بهم

ويتم تقديم هذه الخطوة فور وصول الزوار إلى المطعم والوصول إلى الطاولة الخاصة بالطعام بوقت قصير للغاية في وقت لا يتعدى الدقيقتين، فمن المهم عدم ترك الزوار لوقت طويل دون الترحيب بهم وذلك لتجنب الاستياء الخاصة بهم، وتقديم انطباع جيد عن المطعم.

وأثناء الترحيب بالزوار يمكنك أن تقوم بإخبارهم باسمك والأطباق التي توجد في قائمة المكان الذي تعمل به.

تقديم قائمة الطعام والسؤال عن المشروبات

معظم المطاعم الموجودة في الوقت الحالي تمتلك قائمة الطعام الخاصة بها، وأغلب قوائم الطعام سوف تجدها تتكون من المشروبات والوجبات والحلويات، فيمكنك البدء إحضار نسخة من قائمة الطعام، وإعطائها لجميع الجالسين على الطاولة، ومن ثم يمكنك سؤالهم عن المشروبات التي يرغبون في تناولها أثناء تصفح قائمة الطعام.

ومن المهم أن تقوم بتذكر الطلب الخاص بكل ضيف، وعليك أن تقوم بتسليم المشروب الخاص بكل ضيف بصورة سليمة.

السؤال عن المقبلات

مطلوب ممثل خدمة عملاء كول سنتر فى الرياض من الوظائف التي تتطلب أن تقوم بسؤال الضيوف عن لمقبلات التي يرغبون في تناولها، وذلك بعد ان تقوم بإحضار المشروبات، وفي بعض الأحيان قد يفضل بعض العملاء تناول الوجبات الخاصة بهم بصورة مباشر.

وهناك بعض العملاء الذين يفضلون تناول المقبلات في البداية ومن ثم تناول الوجبات الخاصة بهم، وهنا لابد لك من سؤال الضيوف عن الطلبات الخاصة بهم بصورة ودية، والحرص على إحضار الطلب الخاص بكل ضيف.

أخذ طلب الوجبات

بعد أن يتناول الضيوف المقبلات عليك أن تقوم برفع الأطباق الخاصة بها، ومن ثم عليك أن تقوم بإحضار الأطباق النظيفة ووضعها على الطاولة، ومن ثم يمكنك أن تقوم بسؤال كل ضيف عن الوجبة التي يرغب في تناولها.

ومن المهم ان تقوم بالسؤال عن التفاصيل الخاصة بكل وجبة، فيمكنك السؤال مثلا عن درجة استواء اللحم، وكذلك نوع السلطة التي يرغب العميل في تناولها، وأيضا درجة الحرارة الخاصة بالحساء، وغيرها العديد من الأمور المماثلة.

وأيضا من الأمور الهامة التأكد من رغبة الضيوف في إعادة ملء المشروبات أو القيام بإحضار مشروبات جديدة، وبعدها يمكنك إحضار الوجبات الساخنة اللذيذة والبدء في تقديمها لهم.

الاطمئنان على العملاء خلال تناول الوجبات

تعد هذه الخطوة من الخطوات المهمة للغاية والتي تتناساها العديد من المطاعم، فبعد أن تقوم بتقديم الوجبات يمكنك الانتظار لمدة دقيقتين، ومن ثم القيام بسؤال الضيوف عما إذا كانوا يحتاجون إلى أي خدمات أو إضافات.

رفع الأطباق وإحضار الحلويات

وبعد انتهاء الضيوف من تناول الطعام عليك أن تقوم برفع الأطباق الفارغة، والحرص على تنظيف الطاولة بصورة جيدة، ومن ثم القيام بسؤال العملاء عما إذا كانوا يرغبون في تناول لحلويات أم لا.

ويمكنك أن تقوم باقتراح العديد من أطباق الحلويات الموجودة في قائمة الطعام الخاصة بالمطعم، والبدء في سؤالهم عن الخيارات التي يفضلونها، ومن ثم القيام بإحضار الطلبات الخاصة بهم.

إحضار فاتورة الحساب

وبعد أن ينتهي الضيوف من تناول الطعام والحلويات عليك أن تقوم بإحضار فاتورة الحساب إلى الطاولة ووضعها في منتصف الطاولة، إلا في حالة ان أشار إليك أحد الجالسين بأن تحضر الفاتورة إليه حتي يقوم هو بالدفع نيابة عن الباقين، وأخبرهم أنك سوف تعود بعد دقائق حتي تقوم باستلام الحساب.

البحث عن موظفين فى ممثل خدمة عملاء كول سنتر

أثناء البحث عن موظفين فى السعودية، لا بد أن يكون مقدم الطعام يمتلك العديد من المهارات التي تمكنه من أن يحقق النجاح في هذا المجال، ومن أبرز هذه المميزات:-

  • لابد أن يمتلك اتقان مهارات التواصل مع العملاء، وأن تكون لديه القدرة على حل جميع المشكلات الخاصة بهم.
  • وأيضا لابد أن يتحلى بالصبر والمهارة الكبيرة في التعامل مع العملاء الغاضبين.
  • ومن المهم أيضا أن يمتلك القدرة الكبيرة على إخفاء مشاعر الغضب الخاصة به.
  • ومن أبرز المهارات المطلوبة أن يكون مستمعا جيدا، وأن يمتلك ذاكرة قوية حتي يتمكن من تذكر جميع الطلبات الخاصة بالزبائن.
  • وفي حالة كان مطلوب ممثل خدمة عملاء كول سنتر فى الرياض فلابد أن يكون مهتما بالمظهر الشخصي الخاص به بصورة كبيرة للغاية.
  • وفي بعض الحالات قد تطلب بعض الفنادق أن يكون مقدم الطعام حاصل على الشهادة الثانوية، أو على شهادة جامعية من كلية والفنادق.

وبالنسبة للرواتب التي يمكن جنيها من وراء هذه المهنة في تختلف حسب نظام العمل الذي تقوم به، حيث يمكن العمل بها بنظام الدوام الكلي أو بنظام التوظيف المرن بالساعة، وأيضا تختلف الرواتب حسب الخبرة التي تمتلكها في هذا المجال.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول مطلوب ممثل خدمة عملاء كول سنتر فى الرياض وجدة أهم 15 وظيفة متاحة، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة لكم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا