الارشيف / منوعات / البشاير

عن الحقائب الحمراء بالمطارات يثير جدلًا كبيرًا

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

انتشرت مؤخرًا شائعات حول الحقائب الحمراء أولاً قبل نظيراتها ذات الألوان الأخرى على متن الطائرة في المكان المخصص للشحن، وهي المعلومة التي كشف بعض العاملين في المجال عدم صحتها.

ودفع مقطع انتشر على “تيك توك”، حصد أكثر من 75 مليون مشاهدة، الكثيرون إلى الاعتقاد بأن الحقائب الحمراء لها الأولوية في المكان المخصص للشحن على الطائرة بسبب لونها الجذاب الذي يظهر في ظلام مخزن الطائرة، بحسب تقرير لموقع “نيويورك بوست”.

الجوية الملكية الهولندية

وتوقع أحد المستخدمين السبب في التعليقات قائلاً إنه إذا كانت الحقائب ذات اللون الأحمر في الخلف، فمن غير المرجح أن تتوه عند التفريغ.

ووصفت الخطوط الجوية الملكية الهولندية “KLM” هذه المزاعم بأنها “هراء” في رد نُشر على “تيك توك”، وقال موظف شركة “KLM” الذي يقوم بتحميل الأمتعة في الفيديو، إنه “لا يهم” لون الحقيبة التي تسافر بها.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للنقل الجوي لـ Simple Flying، إن الفيديو الأصلي “تم إنتاجه عمداً للتضليل أو تقديم معلومات كاذبة”، هذا بالإضافة إلى عدم وجود مساحة أو وقت كافيين لفرز الأمتعة حسب اللون، حسب ما أفاد الموقع المتخصص في أخبار الطيران.

الحقائب الحمراء

وكتب أحد مستخدمي موقع Reddit، الذي ادعى أنه عامل في منحدرات الطائرات لمدة نصف عقد، أن تحميل الحقائب بناءً على اللون يحتاج إلى قدرة عقلية كبيرة ووقتاً طويلاً من أجل فعل ذلك.

لذا، لا تشتر حقيبة حمراء زاهية لمجرد أنك تعتقد أنها لن تضيع، فوفقاً لموقع Simple Flying، يمكن تأخير الحقائب الحمراء تماماً مثل الألوان الأخرى.

ووفقاً لمقالة نشرتها صحيفة HuffPost عام 2015، فمن المرجح أنه يتم توزيع الحقائب في المكان المخصص لشحنها حسب الوزن – وليس حتى في الوقت الذي يتم فيه تسجيل وصولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا