10 أزياء تثبت أن الأميرة ديانا سبقت عصرها بأناقتها

الجانب المشرق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انشرها على الفيسبوكشارك على تويترشارك على موقع Pinterest

بينما تمضي السنوات تباعاً، يبدو جلياً أكثر فأكثر أثر الأميرة الراحلة ديانا الذي لا يمحوه الزمن. لقد كرّست الأميرة ديانا نفسها، خلال حياتها، لإرساء اتجاهات جديدة في عالم الموضة. كل قطعة من الملابس التي اختارت أن ترتديها كان لها معنى. كانت ديانا مثالاً حياً للجاذبية والأناقة، وقد تبدّى ذلك في ملابسها المتنوعة، من الفساتين الواسعة، وغير الرسمية، والمريحة، وحتى الأزياء الرسمية الأنيقة والرائعة. ولم يتوقف أثرها في عالم الموضة حتى بعد حادث وفاتها الأليم. فقد استلهمت عدة علامات تجارية تصاميمها من ملابس الأميرة الراحلة مراراً وتكراراً، ونجحت في وضع تصميمات حديثة وراقية جعلت، بلا شك، روح الأميرة ديانا المحبة للأزياء حاضرة بيننا دائماً.

لذلك، وكطريقة منا في الإعراب عن تقديرنا وإعجابنا بهذه الأميرة المدهشة، جمعنا، في الجانب المشرق، 10 أزياء ارتدتها الأميرة ديانا وظلت مصدراً للإلهام للتصاميم الجديدة المعروضة في أكبر مهرجانات الموضة في العالم.

1. الطقم باللونين الأبيض والأسود

لطالما فضّلت الأميرة ديانا المزيج بين الأبيض والأسود في ملابسها الرسمية، وذلك لأن اللونين الأبيض والأسود يضيفان لمسة من الرقي والرصانة عند ارتدائهما معاً. ارتدت الأميرة ديانا طقماً يجمع بين اللونين عند زيارتها فانكوفر في عام 1986، وهو ما ألهم تصميماً مشابهاً في تشكيلة أزياء توري بيرش لربيع عام

2. الفستان الوردي المنقّط

في عام 1983، زارت الأميرة ديانا مستشفى فريمانتل، وظهرت أمام العامة في ثوب وردي طويل منقّط. تسببت إطلالتها في ضجة بين متابعيها وعشاقها في كل مكان، وأصبح هذا الثوب أحد الفساتين الفارقة في حياة الأميرة. كان الثوب ملائماً للأميرة بصورة مثالية، ولا عجب في أنه كان مُلهماً لأحد أثواب تشكيلة أوف وايت لربيع عام 2018.

3. النسخة العصرية من زي جاكي كينيدي

اتسمت الأميرة ديانا بحبها الشديد للأزياء التي تجمع بين السترات والتنانير. اختارت هذا الزي الوردي الجميل، الذي ذكّر الجميع بجاكي كينيدي، زوجة الرئيس الراحل جون كينيدي، من بين آلاف الأزياء التي امتلكتها في خزانتها الملكية. وقد ارتدت هذا الزي خلال زيارتها للأرجنتين في عام 1995. ومؤخراً، استلهمت العلامة التجارية أوف وايت أحد تصاميم تشكيلة ربيع عام 2018 من هذا الزي.

4. ثوب شهر العسل الحريري المطبوع بالورد

في عام 1981، بدأت الأميرة حياتها الزوجية، التي ظنت أنها ستكون سعيدة باعتبارها الأميرة ديانا، أميرة ويلز. ولكن قبل هذا كله، ذهبت الأميرة لقضاء شهر عسل حالم مرتديةً فستاناً فضفاضاً مطبوعاً بالورد ألهم مؤخراً توري بيرش أثناء تصميم تشكيلة عام 2020، التي اتسمت بنمطٍ مشابه.

5. الفستان الأبيض والأسود المنقّط

علاوة على المزج بين الألوان، كان النمط المنقّط أحد النقوش المفضلة للأميرة الجميلة. لذلك، لم يستغرب أحد من اختيارها لهذه الطبعة تحديداً في حفل أسكوت الملكي عام 1988. كانت الأميرة وقتها لا تزال عضوة نشطة في العائلة الملكية، وكانت ملابسها تتسم دائماً بالأناقة والبساطة. في عام 2018، اختارت أوف وايت هذا الزي كأساس لأحد تصميمات تشكيلة الربيع ذلك العام.

6. الفستان الأحمر في زيارة سيدني

كانت تفضيلات الأميرة ديانا فيما يتعلق بالتصاميم والألوان واضحة للجميع حتى قبل أن تترك العائلة المالكة البريطانية. فقد اختارت، على سبيل المثال، فستاناً أنيقاً طويل الأكمام بلون أحمر خلال زيارتها إلى سيدني عام 1988. وكان هذا الثوب أحد أكثر أزيائها لفتاً للنظر التي ارتدتها الأميرة ديانا، ومنحها إطلالة بارزة ورائعة بين قادة العالم. وقد ألهم هذا التصميم توري بيرش في ابتكار تشكيلة ربيع 2020 الخاصة بها.

7. كنزة الخراف

في يونيو من عام 1981، اختارت الأميرة ديانا هذه السترة اللطيفة لترتديها أثناء حضورها مباراة للبولو كان الأمير تشارلز مشاركاً فيها، ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الزي زياً كلاسيكياً. كانت الكنزة من أكثر قطع الملابس التي ارتدتها الأميرة ديانا شهرةً. في عام 2020، قرر مصمموا العلامة التجارية روينغ بليزرز تخليد هذا الزي من خلال تصميم نسختهم الخاصة، وقد ارتدته عارضات الأزياء على منصة العرض.

8. الإطلالة الرياضية

لا شك أن أسلوب الأميرة ديانا للحفاظ على قوامها الرشيق اشتمل على أكثر من مجرد النظام الغذائي الجيد. فهي، على الأرجح، كانت تقضي ساعات في الرياضة، لذلك ليس من الغريب على الإطلاق أن صورها في الملابس الرياضية كانت شائعة. ومن ذلك الحين، سار العديد من المشاهير على خطاها إلى الحد الذي جعل نمط أزيائها الرياضية رائجاً حتى ، وهو ما تؤكّده كيم كارداشيان.

9. الفستان المطبوع بدون حمّالات

لقد سحرت الأميرة ديانا الجميع، خلال إحدى جولاتها الرسمية بثوب جميل بدون حمالات مطبوع برسوم رقيقة ولافتة للنظر في آن واحد. ومن جانبها، أعربت توري بيرش عن تقديرها للأميرة، مرة أخرى، في تشكيلتها لربيع 2020 بتصميم كان مصدر الإلهام الجوهري له الزي الذي ارتدته الأميرة ديانا.

10. ثوب الفلامنغو مع قفّازين مختلفي اللون

في عام 1986، جذبت أميرة ويلز ديانا أنظار الجميع في بطولة كوبا أمريكا بزي عصري وغير نمطي. لا شك أنها لم تغفل، في أي وقت، إبراز أسلوبها المتفرّد الذي نجح دائماً في أن يكون متجدداً وأنيقاً. كان الثوب رائع الجمال محل الحديث. إلا أن ما سرق الأضواء وقتها كانت إكسسواراتها. ارتدت الأميرة ديانا قفازين مختلفي اللون، وهو ما شكل إلهاماً لدى أوف وايت في أحد أثواب تشكيلتهم لربيع 2018.

على الرغم من مرور أكثر من عقدين من الزمان منذ رحيل الأميرة ديانا، لا يزال حسّ أناقتها باقياً حتى اليوم. ذوقها الجميل لا يزال مصدر إلهام، حتى للفتيات الصغيرات اللاتي يتمنين أن يحظين بنفس أناقتها وجاذبيتها اللذين لطالما تميزت بهما.

أخبرينا في التعليقات: هل من الممكن أن ترتدي بعض الملابس المعاصرة التي استُلهمت تصاميمها من أزياء الأميرة ديانا؟

انشرها على الفيسبوكشارك على تويترشارك على موقع Pinterest

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجانب المشرق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجانب المشرق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق