غواص كرواتى 54 عاما يحقق رقما قياسيا بحبس أنفاسه تحت الماء

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاع الغطاس الكرواتى بوديمير بودا شوبات، البالغ من العمر 54 عاما، من تسجيل رقم قياسى جديد لحبس أنفاسه تحت الماء بعد أن ظل مغمورًا بالمياه لنحو 24 دقيقة و33 ثانية، فيما كان آخر رقم له 24 دقيقة و11 ثانية قبل ثلاث سنوات.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أن بوديمير بودا شوبات، يبلغ من العمر 54 عامًا، وهو حامل للأرقام القياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فيما تمكن من تحطيم رقمه القياسي مسجلاً رقما جديدًا قدره 24 دقيقة و33 ثانية لحبس أنفاسه تحت الماء.

غطاس كرواتى 54 عاما يحبس أنفاسه أكثر من 24 دقيقه تحت الماء (1)

وأفاد التقرير أن "شوبات" غطس فى مسبح ببلدة سيساك خلال تسجيل رقمه الجديد، تحت إشراف الأطباء والمراسلين والمؤيدين، حيث أنهى محاولته القياسية، وقد استعد بتنفس الأكسجين النقى لزيادة نسبة الأكسجين فى الدم قبل محاولة تسجيل رقمه الجديد، وكان "شوبات" قبل ذلك لاعب كمال أجسام، إلا أنه حول مساره إلى الغوص تحت الماء.

غطاس كرواتى 54 عاما يحبس أنفاسه أكثر من 24 دقيقه تحت الماء (2)

 

غطاس كرواتى 54 عاما يحبس أنفاسه أكثر من 24 دقيقه تحت الماء (3)

واستطاع من خلال سنوات مع التدريب والمستمر والتكيف تدريب جسده ودماغه على الغطس لفترات طويلة من الوقت حيث تدريب الجسم على ضخ الدم بمعدل بطىء جدا فى الجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic