وحيد سعودي: استمرار انخفاض ورياح تصل لحد العاصفة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية وحيد سعودي إن هناك انخفاضا متوقعا فى ولن يصل لحد الموجة الباردة.

وأكد أن حالة من ظواهر جوية تختلف وتتباين من يوم لآخر، خلال فصل الربيع ما بين ارتفاع ملحوظ ويعقبه سريعا انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

وفسر وحيد سعودي عددًا من الظواهر الطبيعية، كالشوائب العالقة في الجو، والتي تؤثر على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية وعلى مرضى الرمد.

الشوائب العالقة

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك قال فيها: "توضيح بسيط .. حالة الطقس.. الرد على بعض الأسئلة على ما يبدو البعض لم يفهم معنى شوائب عالقة أو أتربة عالقه فى الهواء مما سبب الخوف لديهم".

وقال سعودي "إن ظاهرة الشوائب العالقة هى ظاهرة جوية طبيعية جداً عادة تظهر مع الارتفاع فى درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة تؤدى إلى انخفاض الرؤية على الطرق مثلها مثل ظاهرة الشبورة المائية والفرق بينهما بأن الشبورة المائية ظاهرة جوية مائية نتاج ارتفاع نسبة الرطوبة الكبير فى الهواء وهدوء سرعة الرياح وغالبا ما يكون تأثيرها على مستوى الرؤية وإنخفاضها فى الصباح الباكر أما الشوائب العالقة أو الأتربه العالقه هى ظاهرة ترابية تكون نتاج الارتفاع فى درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة فى الهواء".

حالة الطقس
وأضاف: "غالبا تؤثر على مستوى الرؤية على الطرق مع تقدم ساعات النهار وزيادة فترات سطوع الشمس والارتفاع التدريجي فى درجات الحرارة ومن الطبيعى نظراً لوجود مثل هذه الأتربه العالقة فى الجو أن تؤثر ولو بشكل بسيط على مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية وما شابه ذلك وكذلك على مرضى الرمد وكذا تؤدى إلى بعض الضيق الخفيف أثناء التنفس حتى للأصحاء فببساطة شديدة هناك فرق إننا نستنشق هواء نقى وخالى من الأتربة وأن نستنشق هواء محمل بالأتربة حتى ولو كانت كمياتها العالقة فى الهواء بسيطة فقد تسبب بعض الضيق أثناء التنفس".

وتابع سعودي "لكن بشكل عام هى ظاهرة جوية معتادة على مدار أوقات مختلفة من السنة  ولا خوف منها لكن الاحتياط واجب فيها من خلال غسل اليدين والوجه من حين لآخر وكذا استمرار ارتداء الكمامات كلما تواجدنا خارج منازلنا".

الطقس المتوقع 
وعن تخفيف الملابس فقال إن تخفيف الملابس "بعد منتصف الشهر الجارى".

أما الطقس المتوقع فمن وحتى الخميس فقال سعودي: "إرتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة خاصة يومى الثلاثاء والأربعاء القادمين، وتقل الرؤية الأفقية على الطرق بسبب الشوائب العالقة .. ومن مساء الخميس من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة إنخفاضها بقيم تتراوح من 5 الى 6 درجات مئوية على أن توالى انخفاضها يومى الجمعة والسبت القادمين".

Image1_420214115847499404501.jpg
وتابع وحيد سعودي: "هناك إنخفاض متوقع فى درجات الحرارة ولن يصل لحد الموجة الباردة وكل شيء وارد بالنسبة لحالة الطقس من ظواهر جوية واختلاف وتباين كبير فى درجات الحرارة من يوم لآخر خلال فصل الربيع ما بين ارتفاع ملحوظ ويعقبه سريعا انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة .." .

الطقس في أسبوع
واختتم حديثه قائلًا: "خلال هذا الفصل هناك فرص لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتى قد تصل أحياناً لحد العاصفة والتى يطلق عليها ظاهرة الخماسين أو رياح الخماسين ثم يعقبها سريعاً انخفاض فى درجات الحرارة وهدوء فى سرعة الرياح وتكاثر للسحب الممطرة إذن كل شيء وارد خلال فصل الربيع لذا أطلق عليه فصل التقلبات الجوية الحاده والسريعة والذى من الممكن فيه أن تتأثر فيه البلاد بالأربعة فصول خلال اليوم الواحد بالرغم من أنه قد تم تصنيفه بأنه من أجمل فصول السنة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق