سبب وضع أسفنجة في الثلاجة

الشرقية توداي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سبب وضع أسفنجة في الثلاجة

سبب وضع أسفنجة في الثلاجة سؤال يتسائله الكثير من سيدات البيوت وربات المنازل فتخزين الأطعمة من الأمور الضرورية التي تحرص عليها الكثير من ربات المنزل .

وذلك لأنها يمكن أن توفر الكثير من الأموال، وتمنع تلف الفواكه والخضروات، ويجعلها طازجة لأطول فترة ممكنة.

سبب وضع أسفنجة في الثلاجة

ويمكن لوضع قطعة من الإسفنج داخل الثلاجة أن تساعد في امتصاص الرطوبة، بالإضافة إلى جعل مدة صلاحية الخضروات والفواكه أطول كما تساهم في الحفاظ على قرمشة الخضراوات مثل الخيار والجزر والفلفل الرومي، وامتصاص الروائح غير المستحبة.

ويوجد إسفنج رفيع على شكل فوط من المايكروفايبر يتم وضعه في قاع درج الثلاجة ليقوم بنفس المهمة، لكن يجب الأخذ في الاعتبار بضرورة نظافة هذا الإسفنج والمواظبة على غسله وتعقيمه.

ويوجد بعض الفواكه والخضراوات تطلق غاز النمو الإيثيلين أكثر من غيرها مثل التفاح، حيث يفرز كميات كبيرة من هذا الغاز فبيعمل على إتلاف باقي الفواكه والخضراوات التي يتم وضعها بجانبها.

فضلا عن البصل والبطاطس لديهما نفس المشكلة، والاثنان يساهمون في تلف وفساد بعضهما لو تم تخزينهما في نفس المكان، لذلك من الأفضل الاحتفاظ بكل نوع منهما في مكان منفصل عن الآخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرقية توداي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشرقية توداي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة