الارشيف / منوعات / ثقف نفسك

ما هي أفضل دورات إدارة الأعمال عبر الأنترنت ؟

  • 1/2
  • 2/2

يعتبر إكتساب بعض المهارات و المعرفة حول إدارة الأعمال أمر رائع لتعزيز آفاق حياتك المهنية. علاوة على ذلك، فإن حضور دورات إدارة الأعمال عبر الإنترنت من خلال جهاز الكومبيوتر الخاص بك، يعتبر خيار رائع للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن تعليم أكثر مرونة.

يعد مجال إدارة الأعمال أحد أكثر المجالات الناجحة إنتشارًا حول العالم. فإذا كنت ترغب في إدارة مشروع صغير، أو إنشاء شركة، فأنت بحاجة لتعلّم الكثير عن هذا المجال.

لماذا يفضل البعض الدراسة عبر الإنترنت ؟

يمكن أن تكون الدراسة عبر الإنترنت خيار رائع للأشخاص الذين لديهم جدول أعمال مزدحم. أو حتى الأشخاص الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في المنزل و التعلم. حيث يوفر هذا الأمر المزيد من الحرية و المرونة في إختيار موعد الدورة التي تحتاجها.

بالإضافة لذلك، غالبًا ما تكون البرامج عبر الإنترنت ميسورة التكاليف أكثر من الدورات داخل الجامعات. حيث يتم تقليل التكاليف العامة بشكل كبير عند تقديم الدورات عبر الإنترنت.

ما هي فوائد دورات إدارة الأعمال ؟

تعني دراسة إدارة الأعمال أنك ستتعلم عدد كبير من المهارات المفيدة التي يمكنك تطبيقها في أي مهنة تقريبًا. و تشمل هذه المهارات ما يلي :

  • مهارات إتصال قوية.
  • التفكير التحليلي و النقدي.
  • حل المشاكل و إدارة المشروعات.
  • صناعة القرار و إدارة الموارد.
  • تعلم مهارات التسويق و إستخدام البيانات المالية.

بالتأكيد ستختلف المهارات التي ستكتسبها من برنامج إلى آخر إعتمادًا على ما إذا كنت ترغب في التخصص في مجال معين. أو أنك تفضل الحصول على نظرة عامة واشعة النطاق عن جميع الأعمال التجارية.

بمجرد حصولك على شهادة إدارة الأعمال، سيكون لديك مجموعة واسعة من الخيارات المهنية المتاحة لك. يمكنك بدء العمل في إحدى الشركات الكبيرة أو الشركات الناشئة. يمكنك العمل كمحاسب، مستشار مالي، مسوق، و غيرها من الأعمال المتاحة في معظم الشركات.

أفضل 10 دورات لإدارة الأعمال عبر الإنترنت

فيما يلي أفضل دورات إدارة الأعمال التي يمكنك الحصول عليها عبر الإنترنت.

بكالوريوس علوم إدارة الأعمال من جامعة بنسلفانيا

تعتبر جامعة بنسلفانيا أحد أكبر و أشهر الجامعات حول العالم. و هي تقدم برنامج رائع عبر الإنترنت للحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. يوفر هذا البرنامج الكثير من التخصصات مثل المحاسبة، ريادة الأعمال، الخدمات المالية، و الإدارة و التسويق.

بالإضافة لذلك، يمكنك إنشاء خطة الدراسة الفردية الخاصة بك عبر الإنترنت للحصول على درجة الماجيستير في إدارة الأعمال.

دورة إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا

تقدم جامعة فلوريدا شهادتي بكالوريوس في العلوم و بكالوريوس في فنون إدارة الأعمال. تعتبر هذه الشهادة مثالية إذا كنت ترغب في تكوين أساس قوي لك في تخصصات الأعمال، و تفضل التعرف على الجوانب الفنية و العملية للأعمال. كما تعتبر درجة البكالوريوس متعددة التخصصات بطبيعتها، مما يسمح للطلاب بإكتساب أساس في مبادئ العمل، ثم إضافته لتخصص من إختيارك.

دورة إدارة الأعمال من جامعة الشعب

جامعة الشعب الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية تقدم ثلاث درجات في إدارة الأعمال. حيث تقدم بكالوريوس العلوم، ماجيستير إدارة الأعمال، دورة المشاركة في إدارة الأعمال. و بغض النظر عن إختيارك، فهي جميعًا معفاة من الرسوم الدراسية. بينما التكاليف الوحيدة التي يتعين على الطلاب دفعها هي رسوم الطلب و رسوم التقييم لكل دورة تدريبية مكتملة.

تتمثل مهمة الجامعة في توفير تعليم ميسور التكلفة و خالي من الرسوم الدراسية لجميع المشاركين. لذلك، إذا كنت لا تستطيع تحمل هذه الرسوم، يمكن للمنح الدراسية أن تساعدك في تغطية التكاليف.

بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة توركو

تقدم جامعة توركو الموجودة في فنلندا، برنامج دولي لإدارة الأعمال عبر الإنترنت. و يعتبر هذا البرنامج مثالي لأي شخص يحلم بممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم. حيث يركز هذا البرنامج على إدارة الأعمال بشكل خاص، و مساعدتك على أن تصبح عى دراية كافية ببيئة الأعمال الدولية.

دورة أسس الأعمال بكلية وارتون جامعة بنسلفانيا

هذه الشهادة المقدمة من جامعة بنسلفانيا تقدم أسس  إدارة الأعمال. و تتألف هذه الدورة من خمس مراحل بالإضافة إلى مشروع تخرج، سيمكن الطلاب من تطوير معرفة القراة و الكتابة الأساسية في لغة إدارة الأعمال. في ، ستحصل على شهادة مميزة يمكن أن تُظهر لأصحاب العمل المحتملين في المستقبل أنك تلقيت تعليمًا رائعًا.

شهادة إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا

يقدم قسم التعليم المستمر في جامعة كاليفورنيا برنامج شهادة إدارة الأعمال عبر الإنترنت بشكل كامل. حيث يوفر للطلاب الأدوات اللازمة ليصبحوا مديرين ناجحين في القطاع العام أو الخاص. ستحصل من خلال هذه الدورة على المعرفة و المهارات اللازمة في التمويل و الموارد البشرية و التسويق و إدارة الأعمال.

شهادة أسس إدارة الأعمال، جامعة كولومبيا البريطانية

جامعة كولومبيا البريطانية الموجودة في كندا تقدم دورة تدريبية حول أساسيات الأعمال، و التي يمكنك إكمالها في غضون شهرين فقط. ستتوصل مع مرور الوقت إلى مفهوم إدارة الأعمال التجارية. كما ستتعلم العديد من المصطلحات و المفاهيم التي ستساعدك في النجاح في عالم الأعمال.

برنامج ماجيستير إدارة الأعمال، جامعة ماكوراي

جامعة ماكوراي مقرها في سيدني، . تقدم برنامج ماجيستير إدارة أعمال عالمي و مرموق، و مصمم بشكل فريد لمساعدتك في الحصول على عمل مناسب. سيصبح الطلاب بعد الحصول على هذا البرنامج قادرين على وضع إستراتيجيات القيادة و التحليل و التكيف و حل المشكلات في عالم الأعمال.

يمكن للطلاب أيضًا الوصول إلى أعضاء هيئة التدريس و قادة الصناعة المشهورين عالميًا من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية. هذا سيساعدهم كثيرًا في تسهيل الحصول على فرص عمل جيدة.

برنامج ماجيستير إدارة الأعمال من IE Business School    

يُصنف هذا الماجيستير لإدارة الأعمال على أنه الأول عبر الإنترنت في العالم. و الذي يمكنك الحصول عليه من قبل منظمة QS الموجودة في المملكة المتحدة. يجمع ماجيستير إدارة الأعمال من IE بين الوحدات عبر الإنترنت و مؤتمرات الفيديو التفاعلية و منتديات المناقشة.

ماجيستير إدارة الأعمال من جامعة كارنيجي ميلون

تعد جامعة كارنيجي ميلون واحدة من أكثر الجامعات عراقة و إحترام في العالم. حيث أنهم يقدمون برنامج ماجيستير إدارة الاعمال عبر الإنترنت و الذي يجمع بين التعلم عبر الإنترنت و عطلات نهاية الأسبوع التي تعقد في الجامعي. و ذلك من أجل إتاحة الفرصة للطلاب في التواصل مع الأساتذة و أعضاء هيئة التدريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ثقف نفسك ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ثقف نفسك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا