الارشيف / منوعات / الجانب المشرق

9 حقائق لا يعلمها الناس عن ليوناردو دي كابريو

لا يحتاج ليوناردو دي كابريو إلى تعريف. إنه من أشهر الممثلين في العالم وأكثرهم محبة لدى الجمهور، كما أنه يتمتع بالمظهر الوسيم الجذاب الذي أبهر الجميع حين ظهر في تيتانك. وبرغم أن دور جاك في هذا الفيلم جعله من أهم الممثلين في هوليوود وأشهرهم، لكنه لم يؤد دور البطولة إلا في 29 فيلماً فحسب على مدار مسيرته السينمائية التي تبلغ 30 عاماً.

بعد أن اكتشفنا في الجانب المُشرق أن عدد الأفلام التي شارك ليوناردو في بطولتها أقل كثيراً من زملائه من نجوم الصف الأول في هوليوود، ساورنا الفضول لنعرف المزيد عن حياته الشخصية.

1. سُمي تيمناً باسم فنان عصر النهضة العبقري ليوناردو دافنشي

حين كانت والدة ليوناردو حبلى به، شعرت بأولى ركلاته حين كانت تنظر إلى إحدى لوحات ليوناردو دافنشي في متحف أوفيزي بمدينة فلورنسا الإيطالية. اعتبر والداه أن هذه إشارة، لذلك قررا أن يطلقا على ابنهما اسم ليوناردو.

2. لكن وكيله اعتقد أن اسمه الذي يبدو أجنبياً قد يمنعه من الحصول على فرص تمثيل

Courtesy Everett Collection / East News

وجد ليوناردو صعوبة في العثور على وكيل أعمال في بداية مسيرته، وحين وجد وكيل الأعمال أخيراً، اقترح عليه الأخير تغيير اسمه إلى ليني ويليامز، لأنه اسم مألوف وجذاب للجمهور . رفض ليوناردو الاقتراح، لكن الأمور لم تسر كما يتمنى، لأنه لم يجد أي فرصة تمثيل لمدة عام ونصف، برغم أنه حضر مئة تجربة أداء، لكن لحسن الحظ، عثر ليوناردو أخيراً على وكيل أعمال آخر بعد عامين، ولم يطلب منه تغيير اسمه وابتسم الحظ في وجهه أخيراً.

3. يعاني ليوناردو دي كابريو من اضطراب الوسواس القهري طوال حياته

EVERETT COLLECTION/EAST NEWS

اضطراب الوسواس القهري هو مرض نفسي يشعر المصاب به برغبة في تكرار فعل معين لكي يقضي على هواجسه، لكن ليوناردو لم يرد أن يسيطر هذا المرض على حياته وحاول جاهداً أن يقاومه. إذ يقاوم باستمرار رغبته في عبور الأبواب عدة مرات ويجبر نفسه على عدم دهس بقع العلكة أثناء السير على الأرصفة.

4. اشترى ليوناردو جزيرة عام 2009 بغرض إنشاء منتجع صديق للبيئة

Elizabeth Goodenough/Everett Collection/East News

دفع ليوناردو مبلغاً ضخماً يبلغ 1.75 مليون دولار لينشئ منتجعاً كاملاً يقوم على الاستدامة الذاتية ويضم 36 فيلاً لا تعتمد إلا على مصادر الطبيعية، لكن خطته لم تتحقق بسهولة، لأن عملية البناء تأجلت عدة مرات، حتى صدرت تصاريح البناء أخيراً.

5. تبنى ليوناردو عن بعد فتاة من جنوب أفريقيا حين كان هناك لتصوير فيلم Blood Diamond

برغم أن ليوناردو لم يحضر الفتاة معه إلى لوس أنجلوس، لكنه يرسل لها المال الكافي لكل أعضاء المنزل الجماعي الذي تعيش فيه حالياً.

6. فاز بجائزة “أسوأ ممثل” من قبل

United Artists/Courtesy Everett Collection/East News

فاز ليوناردو خلال مسيرته بالعديد من الجوائز، ومن ضمنها جائزة راتزي التي تمنح لأسوأ الممثلين عام 1999. نال ليوناردو جائزة “أسوأ ثنائي على ” عن دور الملك لويس في فيلم The Man in the Iron Mask.

7. ليوناردو أنقذ كلبه من بحيرة متجمدة

حدث هذا الموقف أثناء تصوير فيلم Don’t Look Up. رأى ليوناردو أحد كلابه في البحيرة وحين قفز لينقذه تبعه كلب آخر إلى النهر كذلك. لحسن الحظ، انتهى الموقف بعودة ليوناردو وكلبيه بأمان و في

8. لم يواعد ليوناردو فتاة يزيد عمرها عن 25 عاماً من قبل قط

Evan Agostini/Invision/AP/East News, Gilbert Flores /Broadimage/Broad Image/East News

برغم أن ليوناردو قد بلغ 47 عاماً، لكنه لا يبالي بفرق السن مع حبيباته. إذ يواعد حالياً كاميلا مورون التي تصغره بـ22 عاماً، وهما مرتبطان منذ 4 أعوام، لكنها ليست المرة الأولى التي يواعد فيها فتاة تصغره كثيراً في السن.
واعد ليوناردو من قبل كلا من نينا أكدال وكيلي رورباش وتوني جارن وإيرين هيثيرتون وبليك ليفلي وبار رافايلي وجيزيل بوندشين وأخريات، لم تتجاوز أي منهن 25 عاماً حين واعدت ليوناردو.

9. دفع بالاشتراك مع كيت وينسليت مصاريف رعاية الناجية الأخيرة الباقية على قيد الحياة من سفينة تيتانك كي لا تضطر إلى بيع أغراضها التذكارية

Elizabeth Goodenough/Everett Collection/East News

ميلفينا دين هي أصغر راكبة على متن سفينة تيتانك وآخر الناجين الأحياء، اضطرت ميلفينا إلى العيش في دار رعاية حين أصيبت بكسر الورك، لكنها لم تمتلك ما يكفي من المال لدفع مصاريف الإقامة، لذا كانت مضطرة إلى بيع أغراضها التذكارية من سفينة تيتانك لجمع المال. أطلق أحدهم صندوقاً لجمع التبرعات لها بالنيابة عنها وتبرع ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت بمبلغ 30 ألف دولار لتتمكن من دفع مصاريف دار الرعاية.

هل تعرفون حقائق أخرى مجهولة عن ليوناردو دي كابريو؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجانب المشرق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجانب المشرق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا