الارشيف / منوعات / دار الخبر

استعلام الجهات الحكومية عن تدريب موظف مناسبة

أشارت المنصة الوطنية الموحدة، إلى خدمة استعلام الجهات الحكومية عن مدى توافر تناسب تدريب موظف لديها، وذلك من خلال بوابة الترشيح معهد الإدارة العامة، والتي تعمل على تمكين الأجهزة الحكومية من امتلاك الوقت الكافي لإدخال جميع الترشيحات التي تخص الموظفين التابعين لتلك الجهة، من أجل تدريب موظفيها بالمعهد، وذلك من خلال مسئول ترشيح معتمد، وفق طبيعة عمل البوابة وما توفره من خدمات للمستخدمين لتسهيل الإجراءات المنصوص عليها.

أكدت المنصة على أن تلك الخدمة تتيح للجهات الحكومية، إمكانية الاستعلام عن البرامج التي تكون مناسبة لتدريب أحد موظفيها، من المرشحين للتدريب على حسب الوظيفة المسجلة في قواعد بيانات النظام، وتتم عملية الاستعلام عن طريق السجل المدني.

جدول المحتويات

متطلبات الاستعلام عن برامج تناسب تدريب موظف

أوضحت المنصة أن متطلبات استعلام الجهات الحكومية عن البرامج التدريبية التي تناسب موظفيها، من خلال بوابة الترشيح على موقع معهد الإدارة العامة، تستلزم أن تكون الجهة المستعلمة مربوطة مع قناة التكامل الحكومية، كما أن مدة التنفيذ هي يوم والخدمة مجانبة بدون أي رسوم.

خطوات استعلام الجهات الحكومية عن برامج تدريب موظف

ألية تنفيذ الاستعلام عن برامج تدريب موظف مناسبة من قبل الجهة الحكومية تنفذ وفق الخطوات المرفقة أدناة:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية لمعهد الإدارة العامة.
  2. من قائمة الخدمات الإلكترونية يتم الدخول على بوابة الترشيح.
  3. الضغط على بدء الخدمة لإدخال البيانات المطلوبة.
  4. يظهر نموذج تعبئة البيانات على بوابة الترشيح.
  5. البدء في إجراءات ترشيح الموظف للبرامج التدريبية.
  6. يتم تسجيل اسم المستخدم وهو السجل المدني وكلمة المرور ثم تسجيل الدخول ورمز التحقق.
  7. تظهر قائمة خدمات الترشيح وبعدها يتم الضغط على رابط البرامج المطلوبة.
  8. من قائمة اللقب يتم اختيار لقل الموظف بعد ظهور القامة المنسدلة، حيث أنه في الحلقات التطبيقية، يجب أن تسمح مرتبة الموظف بالترشيح للبرنامج التدريبي.
  9. إدخال المهام في حقل المهام التي يكون مكلف بها.
  10. تظهر قائمة البرامج المناسبة للموظف على حسب نوع الترشيح.
دخول بوابة الترشيح لاستعلام الجهات الحكومية عن برامج التدريب

بوابة الترشيح معهد الإدارة العامة

أوضح معهد الإدارة العامة أن خدمات بوابة الترشيح بالجهات الحكومية معتمدة لدى المعهد، ومنها يتم ترشيح الموظفين للتدريب عبر مسئول معتمد، وتوفر جميع خدمات الترشيح على البرامج الإعدادية العامة للمعهد والتدريبية، كما توفر إمكانية استخراج تقرير الجهة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دار الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دار الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا