الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أيت ملول : نشطاء يحذرون من خطورة “ضوضان عشوائي” لتخفيف السرعة

أكادير24 | Agadir24

حذر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من خطورة أحد المثبطات الطرقية التي تم تشييدها بشكل “عشوائي”، وفق تعبيرهم، وذلك على مستوى شارع الحسن الثاني، وتحديدا قرب حي العربي، بمدينة أيت ملول.

وأفاد هؤلاء بأن مثبط السرعة الذي وصفوه بـ”الحاجز المروري” لا يحترم الحد الأدنى من شروط السلامة الجسدية للسائقين والراجلين، كما أن عملية تشييده لم تأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على سلامة العربات.

واعتبر ذات النشطاء بأن المثبط الذي تم إحداثه من أجل إجبار السائقين على خفض السرعة هو عبارة عن كمية من الزفت التي تم تكديها وسط الشارع وبسطها لتتحول إلى عائق للمرور، وهو ما يثير سخط مستعملي الطريق.

وشدد هؤلاء على أن عدم احترام شروط وضع المثبطات وبنائها يحول دون تحقيق الهدف المنشود، وهو تخفيف السرعة، إذ يفترض جعل علوها 10 سنتيمات وعرضها أربعة أمتار، مع وضع علامات التشوير الدالة على وجودها، وهو الأمر الذي يغيب بالنسبة للمثبط المتواجد على مستوى شارع الحسن الثاني.

ونبه ذات النشطاء إلى أن العديد من السائقين يتفادون المرور بالشارع الذي يتواجد فيه هذا “الضوضان” تلافيا لأي أضرار تقنية قد تلحق بسياراتهم ومركباتهم، خاصة في ظل تحملهم تكاليف إصلاحها من مالهم الخاص.

ومن جهة أخرى، أفاد ذات النشطاء بأن الشاحنات كبيرة الحجم تسبب الضوضاء والضجيح عند مرورها بالشراع المذكور بسبب مثبط السرعة، وهو ما يسبب هلعا للساكنة المجاورة التي تستفيق على وقع ارتطامها بالأرض بقوة بعد اجتياز “الحاجز المروري”.

وأمام هذا الوضع، طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من  رئيس جماعة أيت ملول التدخل من أجل إزالة مثبط السرعة المثير للجدل، وتشييد آخر مكانه في احترام تام للشروط والمعايير المعمول بها على مستوى شوارع أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا