الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إنزكان : اجتماعات موسعة لتتبع وتقييم عملية هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز

أكادير24 | Agadir24

 

تتواصل عملية تتبع وتقييم عملية هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بعمالة إنزكان أيت ملول، في علاقتها مع الإشكالات ذات الصلة بطلبات الترخيص بالبناء بهذه الأحياء.

في هذا السياق، انعقد مؤخرا اجتماع موسع ترأسه عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، بحضور رؤساء الجماعات الترابية و مديرة الوكالة الحضرية لأكادير والمديرة الجهوية لقطاع الإسكان ومفتشية التعمير ورؤساء الدوائر الحضرية، وعدد من المنتخبين، فضلا عن ممثلي المصالح الخارجية، وذلك بمقر عمالة إنزكان أيت ملول.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لمخرجات اجتماع آخر انعقد بمقر العمالة قبل أيام، وتبعا لاجتماعات اللجن التقنية لدراسة ملفات طلبات الترخيص المتعلقة بالجماعات الترابية لكل من إنزكان والدشيرة الجهادية وأيت ملول والتمسية.

في هذا السياق، تمت المصادقة على المناطق المشمولة بالتنطيق Hi1 بجماعة أيت ملول، والتي ستباشر فيها عملية منح الرخص، حيث يتعلق الأمر ب 65 قطاعا توجد ضمن تنطيق إعادة الهيكلة مساحتها 644 هكتارا.

وتم تقسيم مناطق إعادة الهيكلة إلى ثلاثة أصناف، استنادا إلى نسبة التجهيز بشبكات الصرف الصحي والماء الشروب والكهرباء والطرق المنجزة ومختلف التجهيزات الأساسية.

وبخصوص الصنف الأول، فهو يضم مناطق مجهزة مساحتها 578 هكتارا وتمثل نسبة 90% من مجموع محيط الدراسة، حيث يمكن لطلبات رخص البناء أن تدرس وتمنح بها، فيما يهم الصنف الثاني المناطق المجهزة جزئيا، مساحتها 34 هكتار وتمثل نسبة 5.3% من مجموع المساحة المغطاة بتنطيق إعادة الهيكلة، حيث ستتم دراسة وقبول طلبات الترخيص بها بشروط تقنية.

وبخصوص الصنف الثالث، فهم يهم مناطق غير مجهزة مساحتها 32 هكتار ونسبتها 4.7%، وهي مناطق غير قابلة للترخيص اعتبارا لغياب التجهيزات الأساسية بها، فيما تم تحديد طرق بشريط طولي يناهز 61 كيلومترا قصد إجراء مسطرة تحرير مسارها، لتربط قطاعات إعادة الهيكلة المتباعدة فيما بينها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا