الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب برلمانية باتخاذ تدابير استباقية لملاءمة أسعار الأضاحي مع القدرة الشرائية للمغاربة

أكادير24 | Agadir24

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب الحكومة باتخاذ تدابير استباقية لملاءمة أسعار الأضاحي مع مستوى القدرة الشرائية للمغاربة، المتأثرة بالتضخم وارتفاع الأسعار.

وفي سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، كشف الفريق البرلماني أن الأسر المغربية معروفة بتمسكها بإحياء مختلف الشعائر الدينية، حيث تستعد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك لهذه السنة والذي يحل في أواخر شهر يونيو 2024، في ظل موجة غلاء المحروقات وتأثيرها المباشر على ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية وأسعار الأعلاف وآثار الجفاف على بلادنا وعلى قطيع الماشية.

وأوضح الفريق في سؤاله الممهور بتوقيع النائب البرلماني رشيد حموني، أن المواطنين المغاربة يتطلعون إلى حمايتهم من الآثار السلبية للغلاء ومن ضعف قدرتهم الشرائية، وذلك في ظل اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يفصلنا عنه شهران فقط.

وتبعا لذلك، تساءل النائب البرلماني عن الاستعدادات والترتيبات والإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة الوصية القيام بها لتكون أسعار الأضاحي في مستوى القدرة الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين، كما تساءل عن وضعية القطيع بالمغرب وعن مراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية على مستوى الأبقار والأغنام والماعز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا