الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اجتياح قطعان من الإبل المجال الحضري لمدينة أكادير يخلف ردود فعل غاضبة

أكادير24 | Agadir24

 

أعرب مجموعة من المواطنين عن استيائهم من اجتياح قطعان من الإبل المجال الحضري لمدينة أكادير.

ووثقت صور تم التقاطها يوم الخميس 24 الموافق لـ 4 أبريل 2024 الساعة 5:30 دقيقة تجول قطعان الإبل بمنطقة أدرار، في منظر اعتبر كثيرون أنه يسيء لصورة المدينة السياحية.

الصور التي توصلت بها أكادير 24 وثقت جحافل الإبل التي غزت المنطقة وأتت على الأخضر واليابس فيها، وهو ما أثار غضب واستياء الساكنة المحلية.

وقال مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنه بعد البغال والحمير والعربات المجرورة جاء الدور على الجمال، حيث يتعلق الأمر بالقطيع الذي يصول ويجول وسط المدينة دون حسيب ولا رقيب.

ويأتي هذا في الذي تواصل فيه ساكنة أكادير المطالبة بالقطع مع كافة مظاهر ترييف المدينة، بما في ذلك تجول الدواب والحيوانات في أزقتها وشوارعها، باعتبار أن هذا الأمر يسيء لعاصمة سوس التي هي على أبواب احتضان تظاهرات رياضية كبرى، وتحديدا كأس أمم إفريقيا وكأس العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الرعاة الرحل القادمين من الأقاليم الجنوبية للمملكة يواصلون خلق ردود فعل غاضبة بسبب ممارساتهم التي تسيء للطبيعة وممتلكات الساكنة في بعض الأحيان، كما هو الشأن بالنسبة لإقليم تزنيت مؤخرا، حيث اجتاحت قطعان الإبل مساحات شاسعة بجماعة أربعاء أيت أحمد، منها ما يدخل ضمن مجال غابة الأركان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا