الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : استثناء مناطق من حي “الكويرة” و “الحي المحمدي” من التجهيز والتبليط يثير حنق الساكنة المحلية

أكادير24 | Agadir24

 

انتقد مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الوضعية التي توجد عليها بعض المناطق بكل من حي الكويرة بمنطقة الخيام والحي المحمدي بمدينة أكادير.

وأوضح هؤلاء بأن بعض المناطق بحي الكويرة مُبلّطة بينما البعض الآخر يفتقر لذلك، موازاة مع انتشار الأزبال والنفايات بها، وهو الأمر الذي يثير غضب الساكنة وحنقها.

ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة للحي المحمدي، حيث يشتكي قاطنو الشطر “الرابع” و”أبراز” من انعدام التبليط والتجهيز، مع ما يخلقه ذلك من مشاكل للساكنة المحلية.

ووفقا لهؤلاء، فقد عرت الأمطار الأخيرة واقع هذه المناطق، التي تعاني من الإهمال والتهميش منذ سنوات، إذ تشكلت فيها برك مائية وترسخت الأوحال في بعض منها، وهو ما يثير تذمر الراجلين ويعيق أحيانا ولوجهم إلى منازلهم.

واعتبر ذات النشطاء أنه من غير المعقول تبليط أجزاء من هذين الحيَّيْن مقابل التغاضي عن أجزاء أخرى، لأسباب غير مفهومة، وفق تعبيرهم.

وأمام هذا الوضع، طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الجهات المسؤولة التدخل من أجل تهيئة المناطق ناقصة التجهيز بكل من حي الكويرة والحي المحمدي، استجابة للمطالب التي ترفعها الساكنة بهذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا