عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

هدوء في أسعار النفط مع بوادر انفراج في التوتر بين إسرائيل وإيران

أنا الخبر| analkhabar|

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، 16 أبريل 2024، انخفاضًا طفيفًا بعد بوادر انفراج في التوتر بين إيران وإسرائيل، إثر الهجوم الإيراني على إسرائيل نهاية الأسبوع.

وكان التوتر قد تصاعد في المنطقة بعد تصريحات لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي حول الرد على الهجوم، ما أثار مخاوف من تصاعد الصراع وتعطل إمدادات النفط.

وبحلول الساعة 7:49 بتوقيت جرينتش، تراجعت أسعار عقود خام برنت تسليم يونيو بنسبة 0.02% لتستقر عند 90.08 دولار للبرميل، بينما انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو بنسبة 0.05% لتتداول عند 85.37 دولار للبرميل.

ويعود هذا الانخفاض إلى تراجع المخاوف من تصاعد التوتر في المنطقة، حيث أظهرت المعلومات أن الهجوم الإيراني كان أقل ضررًا مما كان متوقعًا في البداية.

وبشكل عام، لا تزال أسعار النفط تحت تأثير التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مع ترقب المستثمرين لأي مؤشرات جديدة حول مسار التوتر بين إيران وإسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا