عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تارودانت : إقصاء جماعة “أيت إيعزة” من لائحة الجماعات المتضررة من الزلزال يثير جدلا واسعا.

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر مجموعة من المواطنين ما أسموه إقصاء جماعة أيت إيعزة بإقليم تارودانت من لائحة الجماعات المتضررة من الزلزال الذي شهدته المملكة يوم 8 شتنبر الماضي.

وأفاد هؤلاء بأن جماعة أيت ايعزة هي الجماعة الوحيدة من كل الجماعات المحيطة بها، بإقليم تارودانت، التي تم اسثتناؤها من الجماعات المتضررة من الحوز، رغم تواجد منازل كثيرة آيلة للسقوط، ومنازل أخرى متضررة بالشقوق.

وفي سياق متصل، انتقد ذات المواطنين طريقة تدبير وصرف الدعم المخصص للمتضررين، مؤكدين أنه تم إقصاء الضحايا القاطنين بهذه الجماعة، مقابل استفادة أشخاص غير مستحقين له في مناطق أخرى.

وأمام ما أسموه الإقصاء غير المفهوم، تساءل المعنيون عن المعايير المعتمدة لتعويض المتضررين والاستفادة من الدعم ومقاربة الاستهداف في إطار تحقيق الإنصاف والتعويض عن الخسائر والأضرار الناجمة عن زلزال الحوز.

وتجدر الإشارة إلى هذا الموضوع طرح بالبرلمان، بعد توجيه النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الجنوبية إبراهيم أجنين سؤالا كتابيا لوزير الداخلية بتاريخ 2 أبريل 2024، طالب من خلاله بالكشف عن أسباب إقصاء جماعة أيت إيعزة من الجماعات المتضررة والمعايير التي يتم الاستناد عليها لتحديد المتضررين من الكارثة الطبيعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا