الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : الضغظ الكبير على شارع جمال عبد الناصر يتسبب في حوادث متكررة، وسط تخوفات ساكنة حي المسيرة.

أكادير24 | Agadir24

تسبب الضغظ الكبير على شارع جمال عبد الناصر بحي المسيرة بمدينة أكادير في تكرار حوادث السير الخطيرة.

آخر فصول تراجيديا الحوادث بهذا الشارع، ما عرفه زوال اليوم السبت، بعدما دهست سيارة سيدة عجوز، ما أسفر عن إصابتها إصابات بليغة عجلت بنقلها إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات اللازمة.

هذا، و شدد عدد من المواطنين بحي المسيرة على ضرورة تدخل الجهات المختصة من أجل تخفيف ضغط مرور المركبات الناجم عن تضييق الطريق و استمرار الأشغال بشارع الحسن الأول، ما نجم عنه اختيار سائقي السيارات و الشاحنات و الحافلات المرور بالشارع المذكور، الأمر الذي يتسبب في جل الأوقات، و خاصة أوقات الدورة في ضغط مروري رهيب، و اختناق شديد لحركة السير، خصوصا و أن الشارع المذكور يقطعه المئات من التلاميذ و التلميذات الذين يتابعون دراستهم بمدرستين عموميتين بالمنطقة، فضلا عن مرتادي المساجد و الراغبين في قضاء أغراضهم الشخصية.

هذا الوضع، تسبب في أكثر من مرة في تكرار حوادث سير خطيرة، يساعد في ذلك غياب علامات التشوير في بعض الأماكن، و عدم صباعة ممر الراجلين، و غياب مطبات و علامات التخفيض من السرعة، و غيرها، الأمر الذي يستلزم تدخل الجهات المختصة من أجل إيجاد حل لهذه المعضلة بكل الطرق و الوسائل الممكنة قبل سقوط ضحايا جدد في مشاهد قد تكون “مروعة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا