الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : تحويل مسار الحافلات عالية الجودة إلى مطرح للنفايات يثير غضب نشطاء ومتابعين.

أكادير24 | Agadir24

 

أعرب مجموعة من المواطنين والمتتبعين للشأن المحلي بمدينة أكادير عن استيائهم من تحويل مسار الحافلات عالية الجودة “أمل واي” إلى مطرح للنفايات، علما أن هذه الحافلات تعد من أهم المشاريع البنيوية والإيكولوجية المتضمنة في برنامج التنمية الحضرية 2020-2024 الموقع أمام أنظار جلالة الملك.

واعتبر هؤلاء  أن السلوكات “غير المسؤولة” لبعض الأشخاص حولت مسار هذه الحافلات إلى مطرح للأزبال قبل انطلاق خدماتها التي تنتظرها الساكنة بفارغ الصبر، للتخفيف من أزمة النقل التي تشهدها المدينة.

وحسب ما وثقت صور توصلت بها أكادير 24، فإن بعض الأشخاص يقدمون على رمي مخلفاتهم المنزلية في المسار المخصص لهذا المشروع الذي تجاوزت كلفته الإجمالية مليار 200 مليون درهم، خاصة على مستوى تيكيوين وحي الهدى والداخلة والباطوار.

وتشوه هذه الممارسات، وفق متتبعين، المنظر العام لهذا المرفق العمومي، كما تسيء إلى صورة المدينة المقبلة على احتضان أحداث دولية كبرى، منها كأس العالم 2030.

وأمام هذا الوضع، طالب هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه السلوكات بالتحلي بروح المواطنة والوعي والمسؤولية والحفاظ على جمالية مدينتهم ومشاريعها التنموية التي سترتقي بها إلى مصاف المدن الكبرى وطنيا ودوليا.

وإلى جانب ذلك، طالب هؤلاء الجهات المعنية بتفعيل القوانين المعمول بها في هذا الإطار، وذلك من أجل تحقيق نظافة شاملة بعاصمة وسط المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا