عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بايتاس : الحكومة تعمل على ضمان مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف، وهذه مستجدات عملية استيراد الأضاحي

أكادير24 | Agadir24

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة تعمل على ضمان مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف، وذلك بتسخير جميع الإمكانيات لمعالجة الإشكاليات المرتبطة بهذا الموضوع.

وأفاد بايتاس خلال الندوة الصحفية المنعقدة عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اليوم الخميس 2 ماي الجاري، أن الحكومة كثفت من استيراد الأغنام، معتبرا أن هذا التدخل سيكون له جدوى.

وسبق لذات المسؤول الحكومي أن كشف في وقت سابق أن هناك رغبة هذه السنة في مضاعفة أرقام الاستيراد التي بلغت 600 ألف رأس، مشيرا إلى أن عملية الاستيراد معقدة وصعبة، حيث تحاول الحكومة تبسيط المسار وتقنينه لتسهيل العملية وتوفير الأضاحي لمرور مناسبة عيد الأضحى في ظروف جيدة.

وكان الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قد أفاد في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “التدابير المتخذة لاستقبال عيد الأضحى” بمجلس المستشارين، الثلاثاء الماضي، بأنه تم ترقيم حوالي مليوني رأس غنم، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

وسجل الوزير أنه تم تجهيز 34 سوقا مؤقتا لتعزيز الأسواق الموجودة، وتسجيل 210 آلاف وحدة تسمين، مشيرا إلى فتح استيراد المواشي مؤقتا للسنة الثانية على التوالي، وإطلاق طلب خاص بالأغنام الموجهة لعيد الأضحى بحجم 600 ألف رأس، قابلة للزيادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا