عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تأخر صرف منحة التأطير يثير قلق الجمعيات المستفيدة من برنامج أوراش، وسط مطالب بتدخل وزارة الداخلية

أكادير24 | Agadir24

يتصاعد القلق في صفوف الجمعيات المستفيدة من برنامج أوراش بسبب تأخر صرف منحة التأطير لفائدتها.

ونقل النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حسن أومريبط، معاناة هذه الجمعيات إلى الداخلية عبد الوافي لفتيت، مطالبا إياه باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف هذه المنحة في أقرب الآجال.

في هذا السياق، كشف النائب البرلماني في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية بأن الجمعيات المذكورة ساهمت بمجهوداتها الجبارة في برنامج أوراش في تحسين العديد من الخدمات الاجتماعية، وذلك عبر تأطير المواطنات والمواطنين وإنجاز وترميم تجهيزات البنية التحتية، وكل المصالح ذات المنفعة العمومية، خصوصا في المجالات القروية النائية.

وفي مقابل ذلك، لم تتوصل هذه الجمعيات بمنحة التأطير المخصصة لها منذ شهر غشت من السنة الماضية، وفقا للنائب البرلماني، وهو الأمر الذي اعتبر أنه يسيء إلى برنامج أوراش، ويهدد بالحد من انخراط التنظيمات الجمعوية المسؤولة في المبادرات التنموية الحكومية.

وأضاف ذات المتحدث أن تنفيذ مشاريع الجمعيات المعنية وتنزيل الأنشطة والفعاليات التي التزمت بها سابقا، يهدده الإخفاق والفشل، بعدما أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها مع المواطنات والمواطنين، وليست لها الإمكانيات المالية الضرورية لأداء تعويضات المتدخلين في الأنشطة التي نظمتها.

وتبعا لذلك، تساءل عضو فريق التقدم والاشتراكية عن التدابير التي ستتخذها وزارة الداخلية لصرف منحة التأطير لفائدة الجمعيات المستفيدة من برنامج أوراش، أخذا بعين الاعتبار الأدوار الطلائعية التي تقوم بها كفاعل أساسي وكشريك في تحقيق التنمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا