الهجرة تنشر يروى قصة نشأة مبادرة "اتكلم مصرى" لأبناء المصريين بالخارج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت وزارة الهجرة قصير يروي قصة نشأة مبادرة "اتكلم مصري" لتعليم ابناء المصريين بالخارج اللهجة المصرية، ونشر الوعى الثقافى والقومى بينهم، إيمانا من الوزارة بأهمية ربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن بمفهوم الدولة والأمن القومى، وذلك لإتاحة الفرصة للشباب المصرى بالخارج لاكتشاف وطنهم الأم ، ويتضمن كلمات داعمة لها من أبناء مصر بالخارج من الجيلين الثانى والثالث فى عدة دول.

 

كانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أعلنت صباح الخميس، الإطلاق الرسمي لمبادرة "اتكلم مصري" ودخولها حيز التنفيذ، وهذه المبادرة إيمانا من الوزارة بأهمية ربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والأمن القومى، وأيضأ ترسيخ مفهوم الهوية المصرية فى نفوس أبناء مصر حول العالم.

 

وخلال كلمتها في فعالية إطلاق المبادرة، قالت السفيرة نبيلة مكرم قالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إننا الآن في شهر أكتوبر شهر الانتصارات والفخر للدولة المصرية، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تولي اهتماما كبيرًا لأبناء الجيلين الثاني والثالث لتنمية روح الولاء والانتماء.

 

وتابعت: "لقد اكتشفنا أنه في الخارج كافة العمليات الإرهابية في الخارج منفذيها من أبناء الجيلين الثاني والثالث من كافة الجنسيات، وبدأنا البرامج حتى لا يتم استقطابهم لهذه الأفعال، لو خلال هذه الزيارات لأبنائنا وجدنا أبنائنا لديهم مشكلة في اللغة العربية المصرية".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق