الكرامة فى ذكرى ميلاد عبد الناصر: وقف مع الغلابة والفقراء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال عبد العزيز الحسينى، القيادى بحزب تيار الكرامة، إن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان فى صف الفقراء ووقف مع الغلابة، ونأمل أن ما هو متبق من إنجازاته فى الصناعة لا تذهب، لافتا إلى أن أمامنا شركة الحديد والصلب حاليا مثال على التراجع.اضافة اعلان

وأضاف القيادي بحزب الكرامة الناصري: عبد الناصر يعنى الحديد والصلب والغزل والنسيج والسماد، مشيرا إلى أن محصلة أعمال عبد الناصر إيجابية وبلور ثوابت الوطنية المصرية والقومية العربية والتحرر الوطنى فى العالم .

وقالت الكاتبة والإعلامية فريدة الشوباشى فى ذكرى ميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر: أنا أعتبره أجمل يوم فى التاريخ المصرى الزعيم الهدية من ربنا لمصر وأعاد لها العزة والكرامة.

وأضافت الشوباشى: الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أزال كل ما يؤذي أبناء البسطاء وشعر الجميع بالمساواة فى عهد عبد الناصر وامحى فكرة العبيد والسيد وغيره من هذه الأمور التى كانت متواجدة فى الماضى.

وتابعت الشوباشى: عبد الناصر يعنى التأمينات والمشروعات الكبرى والسد العالى لذلك سيظل عبد الناصر فى قلوب كل الشرفاء من المصريين. 

وولد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى 15 يناير 1918 وهو ثاني رؤساء مصر.

تولى السلطة من سنة 1956 إلى وفاته وهو أحد قادة ثورة 23 يوليو 1952 التي أطاحت بالملك فاروق، وصل جمال عبد الناصر إلى الحكم وقام عبد الناصر بعد الثورة بالاستقالة من منصبه بالجيش وتولى رئاسة الوزراء، ثم اختير رئيساً للجمهورية في 25 يونيو 1956، طبقاً للاستفتاء الذي أجري في 23 يونيو 1956.

ويمثل يوما 14 و15 يناير تاريخا موجعا ومؤلما لجماعة الإخوان الإرهابية، ففي يوم 14 يناير 1954 أصدر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرارا بحل التنظيم، وقد صدق مجلس قيادة الثورة على القرار، كما أن يوم 15 يناير هو عيد ميلاد جمال عبد الناصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق