"عدم اكتمال النصاب القانونى".. أبرز التحديات فى انتخابات نقابة الصحفيين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور حسام النحاس، الخبير الإعلامى ،أستاذ الإعلام بجامعة بنها، ضرورة وحتمية انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين واجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابة في موعده المحدد وفقا للقانون، الجمعة الأولى من شهر مارس،مع الاجراءات الوقائية حفاظا على صحة وسلامة الصحفيين ، مؤكدا أن  التحدى الحقيقى الذى يواجه هذه الانتخابات هو تحقيق النصاب القانونى للجمعية العمومية.

ومن المقرر أن تجرى الإنتخابات على مقعد نقيب الصحفيين، و6 مقاعد بمجلس النقابة، إذ ينص القانون على انعقاد الجمعية العمومية للتصويت، وإقرار الميزانية في الجمعة الأولى لشهر مارس، التي توافق 5 مارس ، وحتى تكتمل الجمعية العمومية تحتاج إلى حضور 5 آلاف عضو، وحال عدم اكتمالها تحتاج إلى حضور 2500 عضو.

وقال النحاس، فى تصريحات صحفية يجب على مجلس النقابة، مخاطبة مجلس الوزراء لتفعيل المادة الثانية من القرار رقم 2701 لسنة والتى نصت على أنه يجوز استثناء إقامة المؤتمرات والفاعليات الكبرى وذلك بإذن خاص من رئيس الوزراء بناء على الجهة المختصة والتصريح بذلك بعد اتباع كافة الاجراءات الإحترازية للوقاية من .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق