سفير بلجيكا فى القاهرة: تلعب دور الوسيط المسالم لدعم استقرار المنطقة..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال فرانسوا كورنيه إلزيوس، سفير بلجيكا في والسودان، إن مصر مثل العملاق الجيد فى الشرق الأوسط، الذى يبحث عن السلام والاستقرار، وله دور مهم في  عملية السلام، مشيرًا إلى أن علاقتها جيدة بجميع أطراف النزاعات، وتحاول التوفيق بينهم من أجل الوصول إلى نقطة اتفاق. 

 

 وأضاف سفير بلجيكا فى حوار خاص لليوم السابع، أن مصر تلعب دورا مسالما وسيطا وهو أمر نقدره جدا في أوروبا، وهو ما تفعله في المصالحة الفلسطينية ، وكذلك أزمة التي بادرت فيه بآلية 5+5  لحل المشكلة، وساعدت كما يتمنى الجميع أن تكون لليبيا السيادة على أرضها وأن تكون حرة ومسالمة ولهذا يجب أن يكون هناك حل سياسى وعلى الليبين أن يتركوا وحدهم لكي يسووا مشاكلهم.

 

وعبر فرانسوا عن امتنانه  لمصر في قضية الهجرة غير الشرعية  التي قد تكون  خطرة على أوروبا لأنها لو كانت غير منظمة قد تؤثر سلبيًا على النظام الاجتماعي والشئون الصحية لديهم، مشيرًا إلى أن مصر   كانت شريك جيد وقوى وعملت  لوقف التدفق وكان من السهل أن تفتح الحدود وترك الجميع يذهب ولكنها لم تفعل ذلك.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق