محافظ الشرقية يتابع توريد واستلام محصول القمح بالصوامع والشون

اهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : أية العريني

تواصل صوامع الشرقية، فتح أبوابها لإستقبال الذهب الأصفر في فرحه غامرة حريصة علي استغلال كافة امكانياتها لإنجاح موسم حصاد القمح مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس المستجد تنفيذا لتوجيهات دوله رئاسة مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وتعليمات محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب.

وناشد المحافظ، المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الاهدار والتلف، مؤكدا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

وتابع غراب، مع وكيليي وزارتي الزراعه و سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام .

إقرأ أيضاً

وأوضح محافظ الشرقية، أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي بلغت 199 الف 891 طن و 547 كيلو قمح لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ 28 الف 184 طن و 530 كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بدايه حتي أمس 171 الف 707 طن و 17 كيلو قمح مشيرا الى ان اجمالى المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 417الف و822 فدان وانه تم حصاد 177 الف 250 فدان حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق