40 مستبعدا بالشرقية ينتظرون تحديد مصيرهم في انتخابات «النواب» .. غدا | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت لجنة فحص طلبات الترشح والبت في صفة المرشح بمحكمة الزقازيق الابتدائية منذ عدة ايام أسماء المرشحين لعضوية مجلس النواب «النظام الفردي»، والتي شهدت قبول أوراق 237 مرشحا على المقاعد الفردية بالشرقية من بين 300 طلب من راغبي الترشح وقائمتين عن قطاع شرق الدلتا.اضافة اعلان

اقرأ ايضا..ورشة عمل لمراجعة مقررات الدبلوم المهنية لإعداد اللاجئين والمهاجرين بالزقازيق

b55a5233d9.jpg
وجرى استبعاد نحو 63 مرشحا لأسباب مختلفة وتم قبول قائمتين فقط وهما القائمة الوطنية “من أجل ” “أبناء مصر”، وذلك للتنافس على 21 مقعدًا فرديًا في 8 دوائر انتخابية.

بينما نظرت محكمة القضاء الإداري بالزقازيق الساعات الماضية في نحو 26 طعنا من المستبعدين من كشوف الانتخابات واصدرت قرارا برفض 23 طعنا ووقف تنفيذ قرار اللجنة الانتخابية لـ3 طعون أخرى كما قررت المحكمة مد أجل الجلسة غدا الجمعة للبت في 40 طعنا.

اقرأ ايضا..بيئة الشرقية: رصد مخالفات كارثية داخل مصنع حلوى ومحال كشري وألبان بالزقازيق

096ba2e91c.jpg
وكان المستشار أحمد عبد الغني رئيس محكمة القضاء الإداري بالشرقية أكد أنه بعد إعلان القائمة المبدئية للمرشحين يحق للمرشح الذي لم يجد اسمه ضِمن كُشوف المُرشحين المبدئية الطعن على قرار استبعاده وكذلك الطعن على المرشحين المقبولين أمام محكمة القضاء الإداري.

اقرأ ايضا..مستشفى بالشرقية يحتفل بعيد ميلاد أصغر مريض غسيل كلوي | صور

واستقبلت المحكمة طعون المرشحين من مختلف الدوائر بينهم مرشحين المقاعد الفردية بالإضافة لـ "قائمتين" وهما تحالف المستقلين والتيار الوطني ضد قرار استبعادهم من كشوف الانتخابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق