ختام سباقات الهجن بمدينة نوبيع بجنوب سيناء..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تختم مساء الأحد فاعليات سباقات الهجن التى انطلقت فى ميدان " المقرح " بمدينة نويبع بجنوب سيناء مساء السبت.

وقال صالح ابومحمد المزينى، رئيس نادى نويبع للهجن المنظم للفعالية، أنه تم تنظيمها فى اطار الاحتفالات بالذكرى الـ47 لانتصار اكتوبر، مضيفا هذا السباق يحمل رقم 20 ويقام سنويا فى ميدان المقرح بحضور ومشاركة نحو 3000 مشاهد من كل محافظات ومشاركين من الهجانة على التنافس على اول المراكز من محافظات جنوب وشمال سيناء. والاسماعيلية والشرقية والسويس.

وأوضح أنه فى اليوم الثانى " الاحد"، غدا تنطلق الاشواط اول لمسافة ٤كم، وثانى لمسافة ٤كم يليها شوط لمسافة ٨كم، موضحا أن الفعاليات ستختتم بشوط باسم المرحوم محمد ابو ملحوس مؤسس سباقات الهجن بسيناء ثم الشوط الاخير لمسافة ٦كم.

وأشار رئيس نادى نويبع للهجن، أن فعاليات السباق تقام كل عام فى هذا الوقت، اضافة لسباقات فرعيه فى المناسبات وينظمها النادى فى منطقة المقرح بنويبع وهو من اشهر ميادين السباقات بجنوب سيناء، لافتا أن هذا السباق حظى بدعم وتشجيع محبى رياضة الهجن والحريصين على احيائها من رموز القبائل وكبار ملاك الهجن والذين قاموا بتجهيز المضمار وتوفير جوائز للمتسابقين من الهجانة الذين حضروا مبكرا من مناطق مختلفة من جنوب سيناء والمحافظات المجاورة لها لأحياء رياضة تراثية.

يذكر أن جنوب سيناء شهدت مطلع شهر اكتوبر الجارى، فعاليات اول سباق للهجن للموسم الجديد ونظمه الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء على ارض مضمار شرم الشيخ لسباقات الهجن، وشهد جانب من فعالياته وزيرى الشباب والرياضة والمالية ومحافظ جنوب سيناء، وتم خلاله لأول مرة فى مصر اهداء سيارتين لأثنين من الفائزين بأول اشواط السباق الذى تنافست فيه اكثر من 1100 من هجن حضرت من كل محافظات مصر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق