عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

المملكة تحقق أعلى مستوى تقييم في تقرير أنظمة قوانين المنافسة

حققت المملكة أعلى مستوى تقييم في تقرير أنظمة قوانين المنافسة لعام 2023م الصادر من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا.
ونتج عن عملية التقييم تصنيف مستوى المملكة بالمستوى الأعلى "قوي جداً" في عام 2023م متقدمة عن مستوى (متطور) الذي حققته في عام 2020م.
يُصنِّف مؤشر قوانين المنافسة بناءً على مدى نضج (8) معايير رئيسية، وحققت المملكة التقييم الكامل (7من7) في المؤشر الخاص بالأطر التنظيمية لعمليات التركز الاقتصادي.

رؤية المملكة 2030

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود، إن هذا التطور يعكس الدعم الذي تحظى بها الهيئة من القيادة الرشيدة - أيدها الله -؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز بيئة الأعمال المستدامة، ودعم النمو الاقتصادي، وزيادة رفاهية المستهلك.
وأكد أن هذه النتيجة هي نتاج للتطورات الكبيرة في عدة مجالات، بما في ذلك قوانين مكافحة الممارسات الاحتكارية والاتفاقيات المخلة بالمنافسة، والجهود المبذولة في عمليات مراجعة التركزات الاقتصادية، بالإضافة إلى عدد من المكونات الأخرى التي أسهمت في المحافظة على التنافسية لقطاع الأعمال في إطار من العدالة والشفافية، وتطبيق قواعد المنافسة العادلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا