ضبط 35 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدامى بحملة فى سوهاج

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية، بمديرية الصحة والسكان في محافظة سوهاج، من خلال حملة مكبرة شنتها على أماكن تداول وبيع المواد الغذائية بسوهاج بمناسبة شهر المبارك، وذلك للتأكد من مدى صلاحية المواد الغذائية المعروضة لجمهور المستهلكين وضبط المغشوش وغير الصالح منها، من ضبط 35 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمى محملة على إحدى النقل.

جاءت الحملة بتوجيهات من الدكتورة كريمة حامد وكيل الوزارة، والدكتورة غادة أحمد، مدير عام الطب الوقائى، وبإشراف محمد حسن مراقب عام الأغذية بالمديرية.

ترجع واقعة الضبط عقب ورود معلومات، أكدت صحتها التحريات عن قيام أحد أصحاب مصانع المخللات بجلب وحيازة كميات كبيرة من الملح غير الصالح للاستهلاك الآدمى تمهيدا لاستخدامه فى صناعة المخللات بدائرة حى الكوثر مركز أخميم.

وعلى الفور تشكلت لجنة ضمت كلا من رأفت فتحي بهنام وزكريا أحمد سرور مراقبي أول الأغذية بالمديرية، ومجدي هدهد محمد رئيس مكتب مراقبة الأغذية بأخميم، ومحمود سلامة أحمد وعمر محمد أحمد مفتشي الأغذية بأخميم، علاء على كامل مفتش أغذية دار السلام.

وقد أسفرت جهود الحملة عن ضبط 35 طن ملح محملة على نقل، تمهيدا لاستخدامها في صناعة المخللات وتعتبر الكمية غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود شوائب عالية بها ومتحجرة، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة بها، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر ضبط للكميات رقم 245 لسنة جنح قسم شرطة الكوثر، تم العرض على النيابة العامة بعد سحب العينات اللازمة منها لإرسالها للمعامل لتحليلها.

أحد اعضاء مراقبة الاغذية فى عملية الضبط
أحد أعضاء مراقبة الأغذية فى عملية الضبط

 

كميات من الملح الفاسد بسوهاج
كميات من الملح الفاسد بسوهاج

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق