ارتفاع حالات الوفاة بسبب فيروس في شمال سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة مصابة بفيروس المستجد أثناء تلقيها العلاج في مستشفى العريش العام، ليصل عدد الحالات إلى 140 على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

ارتفاع الإصابات بكورونا 

وأعلنت المديرية فى بيانها عن تسجيل 3 حالات إيجابية ليقف العدد عند 375 إصابات منذ تفشى وباء فيروس كورونا. 

ارتفاع حالات العزل المنزلي

وأكد الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء أنه يوجد بالمستشفيات 12 حالة مصابة بفيروس كورونا بينما تم عزل منزلي لـ138 حالة، وشفاء 9 حالة مشيراً إلى أن نقطة الفحص الطبي بكمين الميدان تواصل مهام عملها لفحص المسافرين الوافدين لمدينة العريش من فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور طارق شوكة، قال إنه تم إعفاء 107 مريضًا من الرسوم الخاصة بالفحوصات الطبية، للمرضى غير القادرين بمستشفى العريش العام وعدد 84 حالة بمستشفي بئر العبد خلال شهر  مارس  الماضى.

وقال شوكة أن إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية تقوم بمساعدة غير القادرين من المرضى بإعفائهم من قيمة الفحوصات الطبية بعد عمل اجتماعي شامل وزياراتهم منزليًا.

وأوضح  إبراهيم عبد الله، مدير ادارة الخدمة الاجتماعية الطبية،.أنه تم إعفاء عدد 34 مريض بالقسم الداخلي وعدد 73 مريض بالعيادات الخارجية بمستشفى العريش و 84 مريض إعفاء كليا بمستشفى بئر العبد مشيرا إلى إن  الأخصائيين الاجتماعيين يقومون بواجباتهم نحو المرضى غير القادرين لتسهيل الخدمة الطبية مركداً إن مساعدة المرضى غير القادرين واجب إنساني، وأن مكتب الخدمة الاجتماعية بمستشفى العريش العام يعمل علي مدار الساعة.

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء عن تلقي 63 شخصًا الجرعة الأولي من لقاح كورونا بمركز التطعيم ضد كورونا بمستشفى العريش العام.

وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل بشمال سيناء، أن هناك 23 شخصًا آخرين سجلوا للحصول على تطعيم لقاح كورونا.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اهتمام الدولة بالمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظة شمال سيناء، وتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم في ظل جائحة كورونا من خلال توفير لقاح كورونا حرصا على سلامتهم.

وشدد المحافظ على أن التطعيم مجانى بدون أي مقابل، وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء يوميا، بما في ذلك من عطلات مشيرا إلى الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق