وزيرة التضامن تكشف عن خدمات عديدة مقدمة لذوي الهمم ضمن مبادرة حياة كريمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تدعم 4 ملايين أسرة من خلال تكافل وكرامة، وأنه تم فحص 4 آلاف شكوى خاصة بتكافل وكرامة وجاري فحص 4 آلاف آخرين، وإن التضامن الاجتماعي تسعى لميكنة كافة الخدمات وتهتم بالقضايا العامة مثل ختان الإناث، والهجرة، والزواج المبكر، والتطرف الفكري، والتعاطي، والإدمان، والاكتشاف المبكر للإعاقة.

 

وأضافت القباج، خلال إطلاقها حملة "بالوعي بتتغير للأفضل" بمركز العدوة، شمال محافظة المنيا، بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائبا عن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الوزارة معنية ببناء الإنسان، وتقدم 200 ألف مشروع ضمن برنامج فرصة، وإنشاء مراكز تأهيل داخل كل وحدة محلية، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح .

 

وأوضحت القباج، أن الوزارة تقدم أكثر من خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في مبادرة حياة كريمة، إذ جرى زيادة مراكز تأهيل ذوي الإعاقة وتوفير الأجهزة التعويضية، فضلا عن كيان كبير للأجهزة التعويضية أمر بإنشائه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

شمل برنامج الزيارة، تفقد عدد من البرامج منها 2 كفاية والتمكين الاقتصادي ولا للزواج المبكر والحضانات والعيادات ومؤسسة حياة كريمة وتكافل وكرامة.

 

وأشارت القباج، إلى ميكنة جميع الجمعيات الأهلية من خلال المنظومة الموحدة، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج تطوير قدرات تلك الجمعيات، موضحة زيادة مكافآت الرائدات الريفيات زادت من 300 إلي 900 جنيه خلال الفترة الماضية، علما بأنهم يعملن كمتطوعات ولسن موظفات.

 

وأعلنت الوزيرة، إنشاء نظام مميكن لبرنامج التمكين الاقتصادي للمرأة، ويُجرى تدريبات علي المشروعات، بالإضافة إلى إنشاء 100 ألف مشروع متناهي الصغر لتمكين المرأة، وإنشاء وحدات إنتاجية، وفتح الإقراض الآمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة