الارشيف / محافظات / اليوم السابع

"صحة الإسكندرية" تجرى 6 مناورات لاستقبال الحوادث بمستشفيات المحافظة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة أميرة طهيو وكيل بالإسكندرية، أن مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قد انتهت من عمل 6 مناورات معلنة، تحت إشراف الدكتورة ميرفت السيد وكيل مديرية الصحة، وأن تلك المناورات عبارة عن تدريب عملى على خطة الطوارئ والكوارث لمديرية الصحة بالإسكندرية، لتقييم جاهزية فرق الانتشار السريع في مواجهه الكوارث، التى تتمركز في مستشفيات رأس التين وجمال حمادة والعامرية والجمهورية وأبو قير وبرج العرب.

وأشارت مديرية الصحة، إلى أن المناورات متنوعة، عبارة عن حدوث انهيار بأحد المبانى القديمة، أو حدوث تصادم بين سيارتين ميكروباص - انفجار أنبوبة بوتاجاز وحدوث حريق كبير بأحد المبانى السكنية ، حدوث ماس كهربائى هائل باحد الإدارات ،حدوث انقلاب لعربية شحن اخشاب وتصادم 5 عربيات ميدانية، حدوث اندفاع لتلاميذ الصف الابتدائى أثناء خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسى للمدرسة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة ميرفت السيد وكيل المديرية، أن الغرض من هذا الفريق هو توفير العناية الطبية عن طريق تأسيس محطة طبية متقدمة في أقرب موقع آمن ملائم من الكارثة للبدء فى عمليات الفرز الأولي والانعاش والمساعدة في نقل المصابين للمستشفيات حسب الأولوية الطبية، ورفع المعلومات إلى القيادات الصحية في حاله الأزمات.

كما أشارت "السيد" إلى اجتماع تم عقده مسبقا بقاعة مستشفى الحميات، ضم وكيلى المديرية وقياداتها ومديري المستشفيات ومديري عموم المناطق للتأكيد على دور فرق الانتشار السريع والاستجابة الفورية.

IMG-20221202-WA0057

صحة الإسكندرية تجري مناورات للحوادث 

 

 

IMG-20221202-WA0058

صحة الإسكندرية تجري مناورات للحوادث 

 

 

IMG-20221202-WA0059

صحة الإسكندرية تجري مناورات للحوادث 

 

 

IMG-20221202-WA0060

صحة الإسكندرية تجري مناورات للحوادث 

 

 

IMG-20221202-WA0061

صحة الإسكندرية تجري مناورات للحوادث 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا