الارشيف / محافظات / اليوم السابع

طلاب "نوعية أسوان" يقتحمون سوق العمل بالمشغولات الصديقة للبيئة.. صور

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

ابتكار وإبداع واستغلال الخامات المتوفرة في وحفظ التراث طلاب جامعة أسوان، يرسمون مستقبلهم بأناملهم وهم لا يزالون داخل قاعات الدرس بكليات جامعة أسوان.

وتأكيدا لذلك عقد طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسوان، المعرض الفني الذي نظمه معاونو كلية التربية النوعية وقدموا فيه نماذج لمنتجات تراثية قابلة للانتاج التجاري والتسويق محليا ودوليا، وتأهيل الطلاب لريادة الأعمال من خلال مشاريع الطلاب والخريجيين والطريق إلى التنمية المستدامة .

وانعقد المعرض الفني الطلابي في رحاب كلية التجارة بجامعة أسوان، بالشراكة مع كلية التربية النوعية، وعلي هامش المهرجان العلمي والفني الثالث بكلية التجارة  لجامعة أسوان، تحت عنوان ( ريادة الأعمال والطريق إلى التنمية المستدامة).

وينعقد المهرجان برعاية الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، وإشراف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة بجامعة أسوان، والدكتورة إيمان وجدي وكيلة كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب ومشاركة عدد من المعيدين بكلية التربية النوعية بجامعة أسوان، وهم آية يوسف كامل، وراندا عيسي، وهاله صالح، ورحاب أشرف .

وقامت الدكتورة إيمان وجدى وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث بشرح طريقة انتاج المنتجات الفنية المعروضة وآلية تصنيعها والمواد المستخدمة من البيئة.

فيما قام الدكتور حمادة اسماعيل وكيل كلية التجارة للتعليم والطلاب بشرح نموذج فاعل لريادة الأعمال يسمح بدمج الأفكار الفنية للطلاب مع مفاهيم ريادة الأعمال مع توجيهات الدولة وخاصة أخذا بمعايير الحفاظ على المناخ. موضحا كيفية استخدام المواد البسيطة من المخلفات المنزلية بالبيئة المحيطة لعمل أعمال ومنتجات فنية تحمل الهوية البصرية الجديدة لمحافظة أسوان.

وأكدت الدكتورة ايمان وجدي وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا واستاذ الاشغال الفنية المساعد  بجامعة أسوان لـ""، أنهم بدعوة من الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة بجامعة أسوان للمشاركة في مهرجان الحرف واقامةندوة لطلاب كليات التربية النوعية والتجارة بالتعاون مع الكليتين، للتعرف علي الانشطة وعلي كيفية استغلال الخامات الموجودة بمحافظة أسوان لمواكبة رؤية 2030 وأهمية استخدام الخامات الموجودة بمحافظة أسوان و طبقا لسوق العمل واستخدام الخامات المستدامةوالمحافظة عليها في البيئة.

وأضافت الدكتورة ايمان وجدي، ان ذلك يعتبر ميلاد مبادرة جديدة لبداية حاضنة اعمال بين كلية التربية وكلية التجارة بأسوان.

وقال الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة بجامعةأسوان، انه تم عقد ندوة ثقافية مشتركة بين كليات التجارة والتربية النوعية بجامعة أسوان، ويستهدفون من خلالها تسويق منتجات فنية ونوعية ومنتجات  يدوية من كلية التربية النوعية وأن يقدموا لهم دراسات جدوي وأن يساعدوهم علي إيجاد  خطة تسويقية لمنتجاتهم.

وأضاف الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة بأسوان أن الطلاب بالكليتين قد أبلوا بلاءا حسنا في تكملة مجهود تنموى، ولفت إلي أنهم يستطيعون من خلال هذا المجهود،وان يتحدثوا،عن تنميةمستدامة لمنتجات خارجة من طلاب كليات التجارة والتربية النوعية وكليات جامعة أسوان بشكل عام.

وفي خضم هذه الندوة لديهم حاضنة اعمال مشتركة ويكون لديهم منتجات يمكن تسويقهافي السوق المحلي وتصديرها للسوق الدولي.

من ناحية أخري أبدى الحضور والضيوف إعجابهم الشديد بالمستوى الفني الذي وصلت إليه كلية التربية النوعية بأسوان من لوحات وأدوات زينة ورسومات تحمل الهوية الاسوانية ومنتجات تراثية تمثل الطابع الاسواني.

في نفس السياق ،نظم طلاب كلية الاثار بأسوان، معرض أساليب التقنية القديمة، الذي نظمته كليه الآثار بجامعة أسوان احتفالا بمرور 25 عام علي إفتتاح متحف النوبة باسوان .

وخلال المعرض، تم عرض المنتجات الخاصة، بالتراث والهوية البصريه بمحافظه اسوان بالتعاون مع متحف النوبه باسوان وذلك تحت إشراف عميد كلية الآثار الدكتوره ثناء ابو طالب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعونة ومشاركة عدد من طلاب كلية الاثار بجامعة أسوان .

ومن جهته، أضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعةأسوان ان طلاب كلية الآثار نظموا موكب فرعوني وتم عرض بعض الأزياء والحلي المصرية القديمة والتي قام بتنفيذها طلاب كلية الاثار قسم الترميم.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والمحافظة، في ترجمة وتنفيذ المشروع القومي الرؤية البصرية علي أرض أسوان، والمشاركة الفعالة في تعظيم دور كلية الآثار في الحفاظ على التراث و تنمية المجتمع والبيئة المحيطة بمدينة أسوان.

كما يقوم طلاب كلية الآثار بجامعة أسوان،بأعمال الترميم والصيانة للجداريات ضمن مشروع الهوية البصرية بمدينة أسوان.

وقام طلاب كلية الآثار وبصحبة معيدين الكلية وعدد من الهيئة المعاونة بأعمال الترميم والصيانة الدورية  للجداريات الخاصة بالفنان وفيق المنذر والواقعة بالقرب من مكتب بريد أسوان بكورنيش النيل ، للمساهمة في رفع كفاءة تلك الجداريات لمعالجة تأثرها بالعوامل الجوية وللحفاظ على تراث المدينة وهويتها البصرية.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة اسوان لشئون التعليم والطلاب ،أن مشاركة طلاب كلية الآثار في أعمال الترميم والصيانة الدورية للجداريات ضمن الأنشطة الطلابية خلال العام الجامعي والعمل علي تعزيز الجانب التطوعي لدي الطلاب.

ومن جهتها أوضحت الدكتوره ثناء ابوطالب عميد كلية الآثار جامعة أسوان بأنه هناك تعاون بين كلية الآثار ومحافظة أسوان تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان، وذلك من المشاركة الفعالة في تعظيم دور كلية الآثار في الحفاظ على التراث و تنمية المجتمع والبيئة المحيطة بمدينة أسوان.

وكان قد نظم طلاب جامعة أسوان معرضا طلابي للهوية البصرية والمعرض الطلابي لقسم الترميم بكلية الآثار جامعة أسوان اقيم  تحت عنوان "الهوية البصرية بمتحف النوبة.

يأتي ذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالرؤية البصرية وإطلاق هذه المبادرة بمحافظة أسوان حيث  تشارك جامعة أسوان من خلال كلياتها  فى تنفيذ المبادرة بالمحافظة مما يمنح محافظة أسوان الحفاظ على تراثها الحضارى والعمل على تجميلها لما تتميز به المحافظة من مقومات سياحية كبيرة.

وكان المعرض يهدف الي عرض اعمال الطلاب التي تعبر عن الحضارات المتقدمة والعمل علي دمج الهوية البصرية من خلال التعبير بالرسومات الفنية والاعمال الإبداعية من مقومات البيئة  المختلفة وربطها بتراث المحافظة وخاصة ان كلية الآثار تشارك في في تنفيذ الهوية البصرية بالمحافظة.

كما كان قد  أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن أبنائنا من أصحاب المواهب والفنون والإبداعات الإبتكارية هم شريك أساسى فى أعمال مشروع الهوية البصرية لإبراز الشخصية المميزة للتراث والفنون والثقافات المتنوعة على أرض عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، مشيراً إلى أن الجميع يتكاتف لتحقيق العوائد الإيجابية من هذا المشروع الحيوى والهادف.

المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(1)
المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(1)

 

المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(2)
المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(2)

 

المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(3)
المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(3)

 

المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(4)
المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(4)

 

المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(5)
المهرجان-العلمي-والفني-الثالث-بكلية-التجارة-(5)

 

منتجات-الطلاب-بكليات-الجامعة-(1)
منتجات-الطلاب-بكليات-الجامعة-(1)

 

منتجات-الطلاب-بكليات-الجامعة-(2)
منتجات-الطلاب-بكليات-الجامعة-(2)

 

منتجات-الطلاب-بكليات-الجامعة-(3)
منتجات-الطلاب-بكليات-الجامعة-(3)

 

مهرجان-فني-في-كلية-التجارة-بجامعة-أسوان-(1)
مهرجان-فني-في-كلية-التجارة-بجامعة-أسوان-(1)

 

مهرجان-فني-في-كلية-التجارة-بجامعة-أسوان-(2)
مهرجان-فني-في-كلية-التجارة-بجامعة-أسوان-(2)

 

مهرجان-فني-في-كلية-التجارة-بجامعة-أسوان-(3)
مهرجان-فني-في-كلية-التجارة-بجامعة-أسوان-(3)

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا