الاثار المصري يؤكد على الانتهاء من ترميم قصر محمد علي في موعده

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شدد الدكتور خالد العناني والآثار، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من مشروع ترميم قصر محمد على بمنطقة شبرا الخيمة، تمهيدًا للافتتاح الوشيك. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير ، الأربعاء، لمشروع ترميم وإعادة تأهيل قصر محمد علي بشبرا الخيمة لمتابعة سير الأعمال وآخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع، الذي تنفذه الوزارة بعد إعداد الدراسات اللازمة بواسطة مركز هندسة الآثار والبيئة جامعة القاهرة مع قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالوزارة.

جدير بالذكر أن قصر محمد علي بشبرا يتفرد بالجمع بين الأسلوب الأوروبي في الزخارف وروح تخطيط العمارة الإسلامية، حيث ساعدت المساحة الشاسعة له علي اختيار طراز معماري فريد، والذي يعتمد على الحديقة الشاسعة المحاطة بسور ضخم تتخلله أبواب قليلة العدد. وتوجد بالحديقة عدة مبان كل منها يحمل صفات معمارية مميزة، كانت سراي الإقامة أول وأهم منشآت القصر وكان ملحقا بها عدة مبان خشبية لموظفي القصر والحراسة، وأيضا سراي الفسقية، بالإضافة إلى سراي الجبلاية التي شهدت إدخال نظام الإضاءة الحديثة، ومبنى الفسقية.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الدكتور خالد العناني يشارك في حفل توديع سفير دولة ألمانيا في القاهرة

«خالد العناني»يناقش إجراءات نقل القطعة الأثرية للعرض في معرض "إكسبو دبي 2020"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة