الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

في أمستردام.. 5 مزارات أوروبية رائعة

تجمع أمستردام السحرية بين قنواتها الواسعة والعديد من الجسور مع الهندسة المعمارية المدهشة.. إليك أماكن في أمستردام.

أمستردام هي مدينة تتميز بمناظرها الطبيعية الجميلة وتنوع وسائل الترفيه والهندسة المعمارية الأصيلة التي يعود تاريخها إلى القرنين السادس والسابع عشر والتي تتركز في منطقة صغيرة.

يُمكنك في أمستردام الاستمتاع بأعمال الفنانين المشهورين مثل رامبرانت وفان جوخ في متحف أمستردام والمشي في المدينة وسط طبيعتها الساحرة بين الشوارع المليئة بالدرجات وبين مطاعمها ومقاهيها الحديثة.

تُعد أمستردام واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا سواء لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المدينة أو البقاء لعدة أيام.

من هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في أمستردام وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في أمستردام الأكثر زيارة

على الرغم من أنها مدينة صغيرة فإن حجم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في أمستردام لا حصر لها، ومن أجمل أماكن الجذب السياحي في أمستردام ما يلي:-

1. ساحة دام


ساحة دام هي مركز وقلب مدينة أمستردام على الرغم من وجود ساحات أخرى وأماكن أكثر جمالا للزيارة، ينتهي الأمر بجميع السياح بالمرور من هنا نظرًا لأنه موقع تاريخي.

تضم الساحة العديد من الأحداث التاريخية والهندسة المعمارية الرائعة والعديد من المتاحف الجميلة التي يُعرض فيها تاريخ المدينة.

2. حدائق كيوكينهوف


تقع حدائق كيوكينهوف على مسافة قصيرة جدًا من أمستردام وهي أكبر حديقة أزهار في العالم وهي واحدة من أجمل الحدائق الوطنية في أمستردام.

يُمكنك الاستمتاع في حديقة كيوكينهوف بالمشي في الممرات والقنوات الرائعة ومشاهدة أجمل أنواع الزهور.

3. متحف منزل آن فرانك


يقع "Anne Frank House" على ضفاف قناة "Prinsengracht" في منطقة "Jordaan" الساحرة وهو واحد من أكثر الأماكن المُذهلة والأساسية في أمستردام.

عند المدخل سوف يعطونك كتيبًا يشرح لك التاريخ والنقاط التي ستراها خلال الزيارة ومن بينها يوميات آن فرانك الأصلية ومكان الاختباء.

ساعات الزيارة: كل يوم من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، من أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين الأول باقي الشهور يغلق الساعة 7 مساءً.

4. فونديل بارك


حديقة "Vondelpark" هي أشهر حديقة يُمكن رؤيتها في أمستردام وهي المكان المثالي للمشي وممارسة الرياضة والانفصال عن صخب المدينة.

تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 47 هكتارًا وبالقرب من وسط المدينة، لذا تمتلئ بالسكان المحليين والسياح.

تضم الحديقة مساحات خضراء والعديد من الزهور والبحيرات والأنهار، كما بها مجموعة هائلة من المطاعم والمقاهي.

5. متحف موكو


يقع متحف موكو في حي المتاحف بين متحف جوخ ومتحف ريجكس داخل فيلا "Alsberg" وهو منزل فخم يعود تاريخه إلى عام 1904 وهو حاليًا متحف "Moco" الجديد.

يعرض المتحف الفن الحديث والمعاصر والحضري لفنانين مشهورين مثل باسكيات وبانكسي ووراهول، نجح متحف موكو في جلب الفن إلى الأجيال الشابة.

ستجد في الجزء الأخير من المتحف عالمًا مليئًا بالضوء والألوان والأحاسيس بالإضافة إلى المتاجر الرائعة المليئة لشراء الهدايا التذكارية.

ساعات عمل متحف "Moco" من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً وأيام السبت والأحد من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

أفضل الفنادق في أمستردام 2022

1. فندق بارك إن باي راديسون


يقع الفندق ذو الـ 4 نجوم في ويستبورت في أمستردام، ويوفر أماكن إقامة فريدة من نوعها في مجمع"VEN" متعدد الاستخدامات.

يوفر الفندق غرفا واسعة بها كل احتياجات الزائر من التلفاز إلى خدمة الواي فاي المجانية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق بارك إن راديسون حوالي 123 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ماينينجر أمستردام سيتي ويست


يقع الفندق بالقرب من محطة قطار "Amsterdam Sloterdijk" ويوفر غرفًا عصرية مع تلفزيون بشاشة مُسطحة وخدمة الواي فاي المجانية.

تبدأ تكلفة الإقامة في فندق ماينينغر أمستردام حوالي 24 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فنادق XO بارك ويست


يقع فندق XO بارك ويست ذو الـ 4 نجوم في موقع مناسب في حي "Sloterdijk" في أمستردام على بُعد 2.8 كم من منزل آن فرانك وعلى بُعد 3.3 كم من القصر الملكي بأمستردام.

يتميز الفندق بوجود فريق عمل جيد وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، تبدأ تكلفة الإقامة في فندق XO بارك ويست حوالي 94 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.


تكاليف السياحة في أمستردام

تتراوح تكاليف السياحة في أمستردام ما بين أسعار دخول المزارات السياحية ووسائل النقل والمواصلات وأسعار الوجبات السريعة في مطاعم أمستردام، ويبلغ متوسط تكاليف السياحة في أمستردام اليومية التي يتعين عليك دفعها ما يلي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الوجبات السريعة في مطاعم أمستردام حوالي 30 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في أمستردام حوالي 10 دولارات للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة دخول الأماكن السياحية في أمستردام حوالي 35 دولارًا للفرد يوميًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا