الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

في جنوب أفريقيا للأطفال.. 4 أنشطة "مبهرة"

جنوب أفريقيا دولة متطورة تتمتع بمستوى عالِ من البنية التحتية مماثلة لتلك الموجودة في أوروبا..إليك أماكن في جنوب أفريقيا للأطفال

أصبحت السياحة في جنوب أفريقيا للأطفال اليوم من أهم الوجهات السياحية حول العالم لما تمتلكه من مقومات سياحية خاصةً للأطفال، فضلاً عن المناظر الطبيعية الجذابة والمواقع الأثرية الفريدة من نوعها، مما جعلها مكانًا يتناسب مع جميع الأذواق لقضاء العطلات سواء للأطفال أو الكبار، وفي التقرير التالي يكون محور حدثنا عن السياحة في جنوب أفريقيا للأطفال ابقى معنا.


فوائد السفر إلى جنوب أفريقيا مع الأطفال

يُمثل السفر مع الأطفال إلى الخارج تحديًا اقتصاديًا وتنظيميًا ولكن الأمر يستحق كل هذا من أجل تحقيق السعادة والرفاهية لنا ولأطفالنا، كما أن السفر يتيح لنا التعرف على أشخاص وعادات ونكهات جديدة توسع من ثقافتنا وتعطي لنا نظرة أكثر عالمية لعالمنا.

يجعلنا أكثر تسامحًا واحترامًا مع الآخرين فهذا بالنسبة لنا هو أحد أفضل الميراث الذي يُمكن أن تمنحه لأطفالنا في الحياة.

 لماذا السفر إلى جنوب أفريقيا؟

ينصح بشدة زيارة كل من ناميبيا وبوتسوانا وكيب تاون مع الأطفال، حيث يُمكن في هذه المدن أن تذهب إلى رحلات السفاري الرائعة، كما أن الثلاث بلاد مختلفة تمامًا عن بعضها البعض ولكل منها عوامل جذب سياحية مختلفة.

وفي جميع مدن جنوب أفريقيا لديها كل ما تحتاجه من حيث البنية التحتية والخدمات، حيث تمتلك طرق جيدة وعروض فندقية وتجارية واسعة.

كما توفر الدولة الفرصة للاستمتاع بأنشطة مُتنوعة لمشاركة البالغين والأطفال.

أنشطة مع الأطفال في جنوب أفريقيا

1. رحلات سفاري في حديقة أدو إليفانت


لقد حققت حديقة أدو إليفانت الوطنية التي تأسست عام 1931 كملاذ صغير لحماية الأفيال الـ 11 المتبقية في المنطقة، نجاحًا كبيرًا في الحفاظ على حيث تم توسيعها للحفاظ على مجموعة واسعة من التنوع البيولوجي والمناظر الطبيعية والحيوانات والنباتات، وهي ثالث أكبر حديقة وطنية في جنوب إفريقيا، ومع التقدم في ضم الأراضي إلى المنتزه أُعيد إدخال العديد من أنواع الحيوانات وتضم الآن العديد من الأفيال ولكن هناك أيضًا أنواع أخرى من الحيوانات ومنها الجاموس، الأحمر هارتبيست، إيلاند، كودو، بوشبوك، حمار وحشي بورشيل، حمار وحشي جبل كيب، ريدباك الجبل، البابون، الدويكر الأزرق، ذئب النمل.

يُمكنك في هذه الحديقة أن تعيش تجربة سفاري كنهاية أو بداية طريق جاردن روت، وهي مناسبة بشكل خاص للعائلات التي تسافر مع الأطفال لأنها تقع في منطقة خالية من الملاريا.

يوجد داخل الحديقة الوطنية مخيمات مُختلفة بها أكواخ وشاليهات من نوع الإقامة، تديرها حدائق جنوب أفريقيا الوطنية.

2. قم بزيارة كيب تاون وخض تجربة التلفريك فوق جبل تيبل


تقع كيب تاون في الطرف الجنوبي من أفريقيا، في شبه جزيرة صغيرة وهي الوجهة السياحية الأولى في جنوب أفريقيا ورابع أكبر عدد من السكان.

المشهد الأكثر شهرة في كيب تاون هو جبل تيبل المغطى بالغيوم والذي يلوح في الأفق في وسط المدينة، حيث تصعد العديد من المسارات إلى القمة، ولكن يُمكن للأشخاص الأقل ميلًا إلى المغامرة مثل الأطفال والعائلات ركوب التلفريك في الجزء العلوي من التل، فيمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة من الشمال على وسط المدينة.

3. لزيادة الأدرينالين عليك تجربة عجلة كيب تاون


يحرص العديد من السياح على ركوب عجلة كيب تاون الشهيرة التي تقع في واجهة فيكتوريا، وذلك لما توفره من مناظر بانورامية من الأعلى رائعة على المدينة بأكملها.

تحتوي عجلة كيب تاون على 30 كابينة مكيفة ويصل ارتفاع العجلة إلى حوالي 40 مترًا وخلال الرحلة يُمكن زيادة الكبائن إذا احتاج الركاب إليها.

وفي هذه المنطقة يتم فيها إقامة العديد من الاحتفالات للأطفال بحضور بعض الشخصيات الكرتونية الشهيرة، وتبلع أسعار الدخول للكبار 6 دولارات و3 دولارات للأطفال ما بين 4 سنوات إلى 17 سنة، و12 دولارا لركوب كابينة الشخصيات الهامة، أما عن أوقات العمل فهي يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءًا.

4. السباحة مع طيور البطريق الأفريقية على شاطئ بولدرز


يشتهر شاطئ بولدرز الذي يقع في بلدة سيمون بإنه محمية طبيعية ومستعمرة كبيرة لطيور البطريق التي يصل عددها إلى 3000 طائر.

يُحط الشاطئ بالعديد من الصخور والأشجار من كل اتجاه، ويتميز الشاطئ برماله البيضاء ومياهه الصافية مما جعله واحدًا من أفضل أماكن الترفيه للعوائل التي تحرص على قضاء وقت ممتع مع أطفالهم وإلتقاط بعض الصور التذكارية مع طيور البطريق.

يُمكنك هنا الاستمتاع باللعب مع طيور البطريق، ومن الممكن أن تستأجر قوارب التجديف والقيام برحلات بحرية ممتعة، أسعار الدخول إلى شاطئ بولدرز حوالي 4 دولار للكبار وللأطفال أقل من 12 عام حوالي دولارين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا