الارشيف / سياحة وسفر / العين الاخبارية

في كولومبو سريلانكا.. 5 مقاصد ذات سحر خاص

تجمع كولومبو عاصمة سريلانكا بشكل مثالي بين الثقافة والتاريخ المذهلين للجزيرة مع مناطق الجذب والخدمات، إليك أماكن في كولومبو.

كولومبو مليئة بالمتاحف والأماكن التي يُمكن زيارتها والتي توضح التاريخ الغني لسريلانكا، لذا يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

كما تُعرف كولومبو بأنها المنطقة التجارية حيث تجد فيها العديد من المباني الحكومية والمتاحف والمتاجر الفاخرة والفنادق الكبيرة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أفضل أماكن السياحة في كولومبو وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

الأماكن السياحية في كولومبو

1. مسجد جامع الفار الجميل


يقع جامع الفار على بُعد أمتار قليلة من سوق بيتاه وهو مسجد إسلامي ذو جمال عظيم تم بناؤه عام 1909، وهو الأهم في كولومبو لأن جماله غير عادي مع خطوط بيضاء وحمراء خاصة في جميع أنحاء الواجهة والداخل.

يُمكنك زيارة المسجد ذو الثلاث مداخل مدخل للرجال ومدخل للنساء ومدخل للسياح، سوف تجد في هذا المسجد هندسة معمارية فريدة من نوعها مُتناقضة مع المباني المحيطة به.

2. المتحف الوطني في كولومبو


قد يكون عمر سريلانكا الحديثة بضع سنوات ولكن الحضارات سكنت الجزيرة مُنذُ لآلاف السنين، ومن بين المتاحف التي يُمكن مشاهدتها في كولومبو يبرز متحف كولومبو الوطني الذي يضم قسمًا تمثيليًا لتاريخ سريلانكا بأكمله والأعمال الفنية والآثار لمملكة "أنورادابورا" التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

3. حديقة فيهاراماهاديفي


من أشهر المساحات الخضراء التي يُمكن رؤيتها في كولومبو منتزه فيهاراماهاديفي الذي يقع جنوب بحيرة بيرا قليلاً وليس بعيدًا عن قاعة الاستقلال التذكارية

تميل الأشجار هنا إلى أن تكون عملاقة وذلك بفضل قوانين حماية المتزايدة في كولومبو.

يُمكنك في هذه الحديقة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وممارسة المشي لمسافات طويلة.

4. محمية ميتم الفيلة بيناوالا


هي محمية طبيعية برية تُعيد تأهيل الأفيال اليتيمة لإعادة توطينها في البرية، تبعد هذه المحمية بساعة واحدة عن كولومبو وهي ذات مناظر طبيعية خصبة ستجعلك تشعر وكأنك في وسط الغابة.

5.  سوق بيتاه الشهير


من أكثر الأماكن الفريدة في المدينة التي من خلالها يُمكنك أن تتجول في حي بأكمله سوق بيتاه، ستجد في هذا السوق كل ما تحتاج إليه من الأقمشة والأجهزة الإلكترونية والملابس والأطعمة والإكسسوارات وما إلى ذلك، أنه مكان أصيل وأحد أماكن السياحة في كولومبو التي تنال إعجاب السياح من كل مكان.

 أفضل الفنادق في كولومبو 2022

1. فندق لاندمارك


يقع الفندق في ميدلين على بُعد 700 متر من منتزه "El Poblado" ويوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمات الكونسيرج ومكتبًا للجولات السياحية.

سوف تجد في هذا الفندق الهندسة المعمارية الجميلة والتصميم الداخلي الرائع والاهتمام بكل التفاصيل وغرف واسعة تسع 5 أفراد فهو مناسب للعائلات، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق لاندمارك حوالي 111 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق روم بوغوتا


فندق روم بوغوتا من أفضل الفنادق في كولومبو يحتوي الفندق على مطعم ومركز للياقة البدنية، كما يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة وخدمة الغرف على مدار اليوم.

يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق روم بوغوتا حوالي 60 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق بالومينو صن رايز


يقع الفندق على بُعد 500 متر من شاطئ "Palomino" ويوفر أماكن إقامة واسعة بها جميع مستلزمات الإقامة مع مطعم ومواقف للسيارات ومسبح في الهواء الطلق، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بالومينو صن رايز حوالي 130 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.


أفضل وقت للسياحة في كولومبو

أفضل وقت للزيارة إلى كولومبو هو من شهر ديسمبر إلى شهر مارس وهو موسم الجفاف مع أيام مشمسة وطقس دافئ بسبب قرب المدينة من خط الاستواء، وبالتالي يُمكنك استكشاف المدن والشواطئ الرائعة والإستمتاع بها.


تكاليف السياحة في كولومبو

تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة إلى كولومبو لمدة أسبوع لشخصين حوالي 700 دولارًا تشمل الإقامة والمواصلات والطعام وزيارة الأماكن السياحية في كولومبو دون احتساب تذاكر الطيران، ويكون متوسط تكلفة الأسعار على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم كولومبو 9 دولارات للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في كولومبو حوالي 2 دولار للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة أماكن السياحة في كولومبو حوالي 100 دولار يوميًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا