الحكومة اليمنية تقر إجراءات عاجلة لتخفيف تبعات الارتفاعات السعرية على المواطنين

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقر اجتماع للحكومة اليمنية، الأحد، إجراءات تنفيذية سريعة لتخفيف آثار التدهور الاقتصادي الحاد و الارتفاعات السعرية غير المسبوقة على المواطنين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن مجلس الوزراء أقر في اجتماع له، دعم الأفران “لتوفير الخبز بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وكلفت الحكومة والثروة السمكية بإعداد مقترحات “لتوفير الوقود للصيادين والعاملين في القطاع الزراعي بأسعار مناسبة”.

كما ناقش  اجتماع الحكومة تبعات ارتفاع أسعار المشتقات النفطية على تكاليف النقل العام، واتخذ بهذا الخصوص عدد من الإجراءات العاجلة في تخفيف معاناة المواطنين في مجال النقل والمواصلات، مؤكداً دعم شركة النفط لتفعيل دورها.

وأكدت الحكومة أن “هذه الإجراءات إسعافية مؤقتة لدعم ومساندة المواطنين في هذا الظرف الحرج، وأن الأساس إحداث تحسن في الوضع الاقتصادي وإيقاف التدهور”.

وجاءت هذه الاجراءات، بالتزامن مع ما تشهده محافظات يمنية عدة، من احتجاجات غاضبة ومنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة، رافق ذلك عصيان مدني وإضراب شامل في القطاع المصرفي والمؤسسات التعليمية الحكومية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

المصدر من هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة