براءة 5 مسئولين بـ«الدلتا للأسمدة والصناعات» | مستندات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها في القضية رقم 216 لسنة 61 قضائية عليا ببراءة مدير عام الإدارة القانونية ومحامين من مساعديه بشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية بعد ثبوت عدم خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي، أو ارتكابهم مخالفات قانونية وإدارية، وأدوا العمل المنوط بهم بدقة.
اضافة اعلان

الحكم شمل كلًا من محمود أحمد محمد ومحمد عبد الوهاب نور وعادل حسن الغريب ومحمد السيد عبد الهادي، المحامين بشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية ومحمود عبد الرحمن السيد، مدير عام الإدارة القانونية بالشركة.

تأديب 4 مسئولين بـ"تعليم بور سعيد".. وبراءة مديرة المديرية وآخرين

وأكدت المحكمة أن المحالين الخمسة الصادر بحقهم حكم البراءة لم يتقاعسوا عن الطعن بالنقض على بعض الأحكام الصادرة من محكمة الاستئناف، وقاموا بسلوك الطريق الصحيح في بعض الالتماسات ولم يتسببوا في فوات المواعيد القانونية.

4d6e5414cd.jpg

وقاموا بإعداد مذكرات تصرف في بعض التحقيقات ولم يتراخوا في إنجازها رغم غلق آخر محاضر التحقيق، كما لم يتقاعسوا عن تقديم بيانات الإحصائية التفصيلية للأعمال القانونية التي تباشرها الإدارة للمفتش الفني عند طلبها، وأمسكوا الدفاتر والسجلات الخاصة بيومية الجلسات وإجراءات التنفيذ والحجوزات وسجلات الحفظ العام والتوفيق في المنازعات وفقًا لقرار العدل.

125ce0ad78.jpg

وكان وزير قطاع الأعمال العام، وافق على إحالة من صدر بحقهم حكم البراءة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية، حيث جاء ذلك في مذكرة أرسلها المستشار القانوني للوزير إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 4320 المؤرخ في 29 نوفمبر 2018 ضدهم في الشكوى 1885 لسنة 2018 تفتيش فني.

16386bfd7a.jpg

وأرفق مع مذكرة المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام، ملف الشكوى ومذكرة إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل مؤشر عليه من الوزير بالموافقة على طلب مساعد وزير العدل بإحالتهم للمحاكمة وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية، فأصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها المتقدم بالبراءة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق