التأديبية تعاقب مسئولا ادعى المرض ليخفي واقعة حبسه جنائيًا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا بمجلس الدولة، بمجازاة م.أ مدير إحدى الإدارات بحسابات الطرق والكباري بالجهاز المركزي للمحاسبات بعقوبة اللوم، وأوقفت أ.ف القائم بأعمال مدير مكتب صحة بير أم سلطان بإدارة البساتين الطبية بالقاهرة بالوقف عن العمل لمدة ٦ أشهر مع صرف نصف الأجر، لقيام الأول الادعاء بالمرض للتغيب عن العمل برغم حبسه علي ذمة قضية جنائية .

ونُسب للمحال الأول أبلغ جهة عمله بمرضه عن طريق زوجته عام 2018 وذلك علي غير الحقيقية حال كونه كان محبوسًا علي ذمة القضية .

وضمن المحال الثانى، الإفادة الصادرة عنه بوصفه السابق ما يفيد توقيع الكشف الطبي علي المحال الأول ومنحه إجازة مرضية في شهر نوفمبر عام 2018 وذلك علي خلاف الحقيقية حال كونه المذكور خلال هذه الفترة كان محبوسا، ومهر هذه الإفادة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالمكتب المذكور عهدته.

كما تقاعس عن اتخاذ الإجراءات المقررة حيال إنشاء سجلات للصادر والوارد بمكتب الصحة المذكور، فضلاً عن عدم إنشاء سجلات لقيد الإجازات المرضية بمكتب الصحة .

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة وسكرتارية محمد حسن .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق