ماذا يعنى انقضاء الدعوى بالتصالح بعد تصالح "إيساف" مع من اتهموه بالاعتداء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصالح الفنان "إيساف" مع أستاذ جامعى وشرطى سابق اتهماه بالاعتداء عليهما بالضرب داخل كافيه شهير بمنطقة العجوزة، وصدر حكمًا ضد الفنان "إيساف" بالحبس 6 أشهر؛ إلا أن القضية انتهت بتصالح الطرفين، لتقضى محكمة جنح مستأنف العجوزة بإنقضاء الدعوى بالتصالح.

ويرصد " السابع" معنىاإنقضاء دعوى بالتصالح.

انقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح هى أحد الأحكام التى تصدرها المحكمة التى تنظر الدعوى الجنائية التى يجوز فيها التصالح، والقضاء بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح يعنى براءة المتهم لعدم وجود وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضده.

وأجاز القانون للمتهم التصالح فى المخالفات والجنح التى لا يعاقب عليها وجوبا بغير الغرامة أو التى يعاقب عليها جوازا بالحبس الذى لا يزيد حده الأقصى على ستة أشهر.

واشترط القانون على المتهم الذى يرغب فى التصالح أن يدفع قبل رفع الدعوى الجنائية مبلغا يعادل ثلث الحد الأقصى للغرامة المقرر للجريمة، ويكون الدفع إلى خزانة المحكمة أو إلى النيابة العامة أو إلى من يرخص له فى ذلك من العدل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق