الخارجية : ندين هجمات مليشيات الحوثي ضد ومدينة مأرب اليمنية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، هجمات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد المملكة العربية ومدينة مأرب اليمنية.

وقال الخارجية أنتوني بلينكن، إن التدخل الإيراني في اليمن يؤجج الصراع ويهدد بمزيد من التصعيد وتفاقم الاضطرابات في المنطقة.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، "القياديان بمليشيات الحوثي اللذان استهدفتهما العقوبات حصلا على الأسلحة من إيران لتنفيذ هجمات تهدد المدنيين والملاحة البحرية".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن إيران تقدم لمليشيا الحوثي التدريب والدعم الاستخباراتي والأسلحة لشن هجمات تهدد الأهداف والبنية التحتية المدنية في اليمن والسعودية.

وأكد أنتوني بلينكن، أن واشنطن ستقدم للسعودية وشركائنا الإقليميين الأدوات التي يحتاجونها للدفاع عن أنفسهم ضد تهديدات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن التحالف العربي في اليمن، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، عاقبت قياديين من مليشيا الحوثي الانقلابية، جراء ارتكابهما جرائم إرهابية، وشنت هجوما على إيران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها فرضت عقوبات جديدة على قياديين اثنين بمليشيات الحوثي، مسؤولين عن هجمات ضد مدنيين يمنيين وسفن تجارية في المياه الدولية.

وهاجمت واشنطن، النظام الإيراني مؤكدة أنه "يؤجج الصراع في اليمن من خلال تقديم مساعدات مالية وأسلحة لمليشيات الحوثي".

ولفتت وزارة الخزانة الأمريكية، إلى أن "الحرس الثوري الإيراني يدرب ويوجه مليشيات الحوثي لمهاجمة السعودية وتهديد جوار اليمن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق